اذهب الي المحتوي

أسئلة متعلقة ب مراكز التكلفة / و مراكز الربح


المشاركات الموصى بها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

في البداية أتقدم بالشكر لجميع القائمين على هذا الموقع , لما يحتويه من معلومات قيمة ومناقشات أكثر من رائعة في عالم المحاسبة
وأتقدم بالتحية لجميع أعضاء المنتدى , مع خالص حبي وتقديري للجميع

الموضوع المطروح , لكي نستفيد من خبرات الجميع في هذا المجال


هناك تساؤلات تخطر على بال البعض / بخصوص التعامل مع مراكز التكلفة 

نفترض على سبيل المثال أن هناك :                مركز تكلفة مشروع فيلا رقم 500 / العميل أحمد /     ....  نطلق عليه (مشروع معين)

 

1-   ما هي القيود المالية التي سيتم ربطها بمركز تكلفة يخص مشروع معين.

2-   ما هي القيود المالية التي سيتم ربطها بمركز ربح يخص مشروع معين.

3-   كيف سيتم التعامل مع إيجارات , رواتب , مصاريف داخلية / تخص الشركة
      وكيف سيتم توزيعها على مراكز التكلفة التي تخص المشاريع

4-   طريقة توزيع المصاريف الخارجية , مثل مصروف محروقات , معاملات .... إلخ

5-   ما هي التقارير التي المطلوب إظهارها على أساس مراكز التكلفة؟

6-   هل يتم ربط مركز التكلفة عند كتابة قيد محاسبي فقط , أو أنه يتم ربط مركز التكلفة أيضاً بالمستندات ؟
      إذا نعم ... ما هي المستندات / أو الإشعارات / أو الفواتير .. التي يتم ربطها ب مراكز التكلفة؟  

7-   سؤال مهم بالتعامل مع (المراكز)/ هل يستطيع المحاسب معرفة اذا كانت حالة المشروع
      خسارة / أو ربح .... وما هي نسبة الدقة في ذلك ؟ !!  ..

8-   إذا أمكن طرح مثال عملي لمشروع معين.

 

ولكم مني كل الشكر والتقدير والاحترام ,,,,

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...