اذهب الي المحتوي

المشاركات الموصى بها

يتشرف مركز زيــن الدولي للتدريب والتطوير ( ZainITC ) 

mini-logo.jpeg

بدعوة سيادتكم للمشاركة فى البرنامج التدريبي

            دورة إعداد وتحليل وصياغة التقارير المالية


يمكنكم هنا التسجيل بالدورة

أو من خلال التواصل معنا ...

منسقة التدريب : هاجــــر صبـــري
جوال / واتساب / ڨايبر / لاين / إيمو : 00201121179480
البريد الإلكترونى : hager@zainitc.com
الموقع الرسمي : مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير


كما يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الدورات التدريبية المتميزة فى مجال المحاسبة والإدارة المالية

%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D8%

( والتي يتم تنفيذها عل أيدي نخبة من المتخصصين فى مجال التدريب ومجموعة كبيرة من الكفاءات التدريبية )

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
البرامج التدريبية في مجال المحاسبة والإدارة المالية :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ

             دورة المحاسبة المالية المتقدمة - Mini MBA

            دورة المحاسبة والضبط المالي وفق معايير التقارير الدولية

            دورة إعداد وتطوير اللوائح المالية

            دورة فحص الميزانيات والقراءة النقدية للقوائم المالية

            دورة التحليل المالي وقوائم التدفقات النقدية

            دورة نظم المحاسبة للعاملين على الصندوق

            دورة إدارة المخاطر المالية للمنشآت

            دورة التحول من الأساس النقدي إلى أساس الإستحقاق

            دورة الرقابة على التكاليف باستخدام نظرية مراقبة التكاليف على أساس الأنشطة

            دورة نظم المحاسبة عن الجوانب المالية لشؤون الموظفين والموارد البشرية ( تخطيط وقياس ورقابة الاجور والمرتبات )

            دورة المنظومة المتكاملة للإدارة المالية الحديثة

            دورة قياس وتقييم الأداء المالي والمحاسبي باستخدام الموازنات وبطاقة الأداء المتوازن  ( BSC )

            دورة المحاسبة الحكومية وأساس الإستحقاق

            دورة معايير المحاسبة الدولية - IAS ومعايير التقارير المالية الدولية - IFRS وفق آخر التعديلات الحديثة

            دورة الإتجاهات الحديثة لرفع كفاءة أداء المحاسب والمراقب المالي

            دورة تحليل البيانات والقوائم المالية باستخدام الطرق الإحصائية

            دورة الأساليب الحديثة في التخطيط المالي وإعداد الموازنات

            دورة طرح المناقصات

            دورة بناء وتطوير نظم الرقابة الداخلية بالمنشآت

            دورة مهارات إعداد الخطط المالية والمستقبلية وقياس الأداء المالي

            دورة التقنيات الحديثة في إعداد الميزانية على أساس الإستحقاق

            دورة المعايير الحديثة في المراجعة الداخلية والفحص التحليلي للحسابات

            دورة آليات الرقابة الحديثة وتقييم الأداء

            دورة المحاسبة والتحليل المالي لغير المحاسبين

            دورة التطوير على عمليات المصارف في ظل تعديلات بازل

            دورة تطوير الأداء المهني للمحاسبين والمدققين وفق المعايير الدولية

            دورة مخاطر رأس المال

            دورة الأسس المحاسبية والمالية وإعداد القوائم والبيانات المالية

            دورة تنمية مهارات العاملين في هيئات أسواق المال (التراخيص – التفتيش - تمويل الشركات)

            دورة الأساليب الحديثة للرقابة الداخلية وإعداد التقارير الرقابية

            دورة المهارات المالية لأمناء الصندوق

            دورة تخطيط وإدارة السياسات المالية والنقدية

            دورة التقنيات الحديثة للتخطيـط والمحاسبة والرقابـة على المخـازن والمشتريـات

            دورة التسويقات الجردية والأخطاء المحاسبية ومعالجتها

            دورة المعلومات المالية كأداة فعالة لمتخذي القرارت المالية

            دورة أسس الإدارة المالية في الدوائر الحكومية

            دورة المهارات المتخصصة في التدقيق والتفتيش المالي والإداري

            دورة مراجعة وتحليل الموازنات في الدوائر والأجهزة الحكومية

            دورة القياس المحاسبي والمراجعة الدولية

            دورة إدارة العمليات المالية والتخطيط المالي المتقدم

            دورة النواحي المالية في إدارات شئون الموظفين ( رواتب ومزايا الموظفين )

            دورة صيغ التمويل والخدمات المصرفية الإسلامية

            دورة المحاسبة المالية المتقدمة وتقييم وتحليل الأداء المالي

            دورة الإدارة المحاسبية الإستراتيجية وإتخاذ القرارالمالي

            دورة الممارسات الحديثة في المحاسبة والمراجعة والتدقيق المالي

            دورة تكنولوجيا الإدارة المالية والتخطيط المالي الإستراتيجي

            دورة الرقابة المالية والتدقيق وفق المعايير الدولية الحديثة

            دورة مهارات التخطيط المالي وإعداد الموازنة

            دورة الميزانية العامة والتحليل المالي للميزانيات وإعداد التقارير الختامية

            دورة العمليات المحاسبية والمالية لغير المحاسبين

            دورة المحاسبة وتصميم القوائم المالية باستخدام الحاسب الآلي

            دورة إستراتيجيات الإدارة المالية المتقدمة وأنظمة التدقيق المالي

            دورة القواعد المحاسبية الحديثة لضريبة القيمة المضافة

            دورة الإتجاهات الحديثة في الرقابة والضبط المالي وفق COSO Model

            دورة الإتجاهات الحديثة لأعمال الرقابة المالية في الأجهزة الحكومية

            دورة الإتجاهات الحديثة في محاسبة الرواتب والأجور

            دورة أساليب إعداد الموازنة الموجهه بالنتائج والتخطيط الإستراتيجي

            دورة الفحص التحليلي للبيانات المالية وإتخاذ القرارت

            دورة إعداد وتحليل وصياغة التقارير المالية

            دورة القيود المحاسبية للعمليات والتدقيق المحاسبي

            دورة إعداد الموازنات الشاملة والمرنة وتحليل الإنحرفات

            دورة أصول ومعايير المحاسبة المالية الحديثة

            دورة المحاسب المبتكر Creative Accountant

            دورة التدقيق ومراجعة المدفوعات المالية

            دورة الإدارة المالية باستخدام مؤشرات الأداء المالية الرئيسية Financial KPI's

            دورة الكفاءة التخصصية في إدارة المخاطر المالية وتحليل الأداء المالي

            دورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في العمليات المحاسبية

            دورة الآليات المتقدمة في المحاسبة الضريبية والفحص الضريبي

            دورة الكشف عن التلاعب والغش في القوائم المالية - مستوى متقدم

            دورة إعداد الميزانية الفعالة ومراقبة التكاليف

            دورة إعداد التقارير المالية ورفع الإقرارات الضريبية VAT

            دورة الأدوات الحديثة في تنظيم وإدارة عمليات التحصيل

            دورة إعداد التسويات والقوائم والتقارير المالية وإقفال الحسابات

            دورة تكنولوجيا العمليات المالية الحديثة

            دورة الشهادة التأسيسية في المحاسبة المالية FFAC


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
كما نقدم دورات تدريبية فى المجالات الآتية :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

إدارة المشاريع / الأمن والحراسات الخاصة / الأمن والسلامة والصحة المهنية والبيئة / الإدارة والقيادة وتطوير الذات / البترول والنفط والغاز / البنوك والقطاع المصرفي / التسويق والمبيعات / التنشيط السياحي والفنادق / الجودة الشاملة والإنتاج / السكرتاريا وإدارة المكاتب / العلاقات العامة والإعلام / العلوم الصحية والطبية / القانون والعقود والمناقصات / المحاسبة والإدارة المالية / المشتريات والمخازن والخدمات اللوجستية / الموارد البشرية والتدريب / الهندسة الفنية والصيانة / الهندسة الكهربائية والإلكترونية / سلامة الغذاء / قطاع التأمين / هندسة التعدين والتنقيب

..........................................

يقوم مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير بتنفيذ الدورات التدريبية فى كل من الدول التالية :

مصر ( القاهرة / الإسكندرية / شرم الشيخ )
السعودية ( الرياض / جدة / الدمام / الخبر )
دبي - تركيا - ماليزيا - فيينا - الأردن - المغرب - لندن - قطر - النمسا - مدريد - باريس - تونس - لبنان - جاكرتا - نيويورك - واشنطن - سويسرا - چورچيا
cities.jpeg
..........................................

يحصل المتدرب على شهادة بالعربية وأخرى بالإنجليزية معتمدة من مركز زيـن الدولي للتدريب والتطوير

ــــــــــــــــــــــ
ملحوظة :
ــــــــــــــــــــــ

يوجد خصم خاص للشركات والهيئات والجهات الحكومية والمجموعات
سياستنا مبنيه على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أوإلغاء وبغض النظر عن عدد المشاركين .
يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (2) كحد ادنى .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أسلوب تنفيذ البرنامج :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لضمان نجاح البرنامج التدريبى واتاحة اكبر قدر ممكن من المشاركة الفعالة من خلال إعداد المادة العلمية بطريقة واضحة وبسيطة ومفهرسة حتى يسهل على المتدرب إستيعاب المادة وكذلك وضع المادة العلمية + كافة المراجع على فلاش ميموري تسلم للمتدرب وكذلك يتخلل البرنامج التدريبي جلسات نقاش ولعب أدوار كما يتم عرض الحالات العملية الخاصة بالبرنامج وطرحها للنقاش والبحث بين المتدربين والمحاضر كما يتم عمل إستبيانات بصفة دورية للوقوف على مستوى البرنامج التدريبي ومدى رضاء المتدرب عن البرنامج من كافة جوانبه ومنها المادة العلمية المطبوعة والمعروضة على شكل شرائح تعليمية وقاعة التدريب وفندق إقامة البرنامج ومدى التواصل مع منسق الدورة لتذليل العقبات وإنجاح البرنامج التدريبي

classrooms-tall.jpeg

..........................................

للإستفسار عن تفاصيل البرامج التدريبية ومعرفة المحتوى العلمى للدورات يمكنكم التواصل معنا على البيانات الآتية :

Training Coordinator : Hager Sabry
Mob & WhatsApp & Viber & Line & Imo : 002 01121179480
Email : hager@zainitc.com
Website : www.zainitc.com

تابعونا على السوشيال ميديا :

Facebook
Twitter
Linkedin
Instagram
Blogger

نسعى لتقديم الأفضل فى مجال التدريب ونرجو أن نكون عند حسن ظن حضراتكم


 

رابط المشاركه
شارك على مواقع اخرى

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محتوي مشابه

    • بواسطه mohanad1
      بسم الله الرحمن الرحيم 
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي 
      في البداية أتوجه بكل الشكر والتقدير للقائمين بعمل المنتدى 
      كما ارجوا من الأصدقاء ذو الخبره المحاسبية والبرمجيه
      مساعدتي في تكوين الفكرة التي سأقوم بها بإنشاء قاعدة بيانات لنظام محاسبي متكامل يعمل على اسس محاسبيه. 
      اولا: اخوكم طالب جامعي، علوم حاسوب سنه اولى
      لدي شغف في أن أنشأ برنامجي المحاسبي،
      ثانيا : استطيع التعامل مع قواعد البيانات sql،و لغه visual basic ما يمكني من بناء نظام محاسبي انشاء الله.
      لكن مشكلتي هي مع تكوين الفكره الاوليه لبناء النظام 
      ك الجداول التي سأبدأ في عملها (دفتر يوميه، دليل الحسابات، الأستاذ العام، المخازن... الخ) يكمن اللبس لدي في إنشائها والربط بينها، و العمليات التي ستنتج منها . 
      كما يراودني الشكوك كيف ستصبح عمليه الترحيل والاعتماد لكل العمليات التي ستتكون من الجداول. 
      أيضا كيف سيكون حل المشكله التي ولابد أن تواجه النظام في عمليات الإضافة والتعديل عند استخدامها من قبل أكثر من مستخدم. 
      أتمنى من لديه معلومة أو مصادر ك(كتب، مقالات، الخ..) أن يفيدني، ربما قد تساعدني في تكوين الفكره التي ستبنا عليه النظام. 
    • بواسطه alaasadic
      المحاسبة والتقارير في المؤسسات الخيرية: بيان الممارسة الموصي بها (SORP) -النطاق والتطبيق
      مقدمة
      1. يصدر بيان الممارسة الموصي بها المطبق على المؤسسات الخيرية التي تعد حساباتها وفقًا لمعيار التقارير المالية المعمول به في المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا (SORP) من قبل مفوضية المؤسسات الخيرية ومكتب منظم المؤسسات الخيرية الاسكتلندية في دورهما كهيئة مشتركة لصنع SORP، معترف بها من قبل مجلس التقارير المالية.
      2. توفر SORP إرشادات للجمعيات الخيرية حول كيفية تطبيق معيار إعداد التقارير المالية المطبق في المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا (المشار إليه بمعيار FRS 102-في SORP هذا). من المهم لمعدّي الحسابات الإشارة إلى هذا المعيار عند إعداد الحسابات وإجراء عمليات الإفصاح المطلوبة.
      3. تحدد مقدمة كل وحدة القسم (الأقسام) في معيار المحاسبة الدولي رقم 102-المتعلق بالمسائل التي تتناولها تلك الوحدة. يوفر SORP هذا إرشادات حول كيفية تطبيق معيار FRS 102 على حسابات المؤسسات الخيرية، وتجدر الإشارة إلى أنه في التسلسل الهرمي المحدد في معايير المحاسبة، فإن متطلبات FRS 102 والمتطلبات القانونية لها الأسبقية على SORP. لذلك، في حالة إجراء تحديث لمعيار FRS 102 أو إجراء تغيير في التشريعات ذات الصلة بعد نشر SORP هذا، فإن أي من أحكام SORP هذه التي تتعارض مع معيار FRS 102 المحدث أو التشريع ذي الصلة لم يعد ساري المفعول.
      4. عندما يسمح معيار المحاسبة المصري رقم 102-باختيار السياسة المحاسبية، سيحدد SORP ما إذا كانت هناك حاجة إلى معاملة معينة أو ما إذا كان بإمكان المؤسسات الخيرية ممارسة الاختيار. يجب أن يشير المُعد إلى وحدة SORP ذات الصلة لتحديد ما إذا كانت سياسة معينة قد حددتها SORP على أنها أكثر ملاءمة لظروف المؤسسة الخيرية. يجب أن يشير المُعدون إلى معيار FRS 102 لأن الإفصاح المدرجة في SORP هذه ليست شاملة.
      5. يوضح هذا المعيار SORP كيف يُتوقع من المؤسسات الخيرية تطبيق معيار FRS 102-على أنشطتها ومعاملاتها الخاصة، ويشرح كيف يجب على المؤسسات الخيرية تقديم أنشطتها وأموالها والكشف عنها في حساباتها. تحدد SORP أيضًا محتوى التقرير السنوي للأمناء المصاحب للحسابات (البيانات المالية). يقدم التقرير السنوي للأمناء سياق وشرح سردي للمعلومات المالية الواردة في الحسابات.
      6. تتضمن SORP هذه المتطلبات الخاصة بالمؤسسات الخيرية التي تضاف إلى متطلبات المعيار المحاسبي الدولي 102. وعلى وجه الخصوص، المتطلبات المتعلقة بالتقرير السنوي للأمناء، والمحاسبة المالية، وشكل بيان الأنشطة المالية، والإفصاح الإضافية التي تهدف إلى توفير مستوى عالٍ. المساءلة والشفافية للمانحين والممولين والداعمين الماليين وأصحاب المصلحة الآخرين. تُستخدم عبارة “يتطلب SORP هذا” للتمييز بين الإفصاح الإضافية المطلوبة من قبل SORP والتي لا بتطلبها معيار FRS 102 تحديدًا.
      7. قبل تطبيق SORP هذا، يجب قراءة الأقسام التالية التي تشرح نطاق وتطبيق SORP
      • المستخدم المقصود لـ SORP؛
      • أهداف SORP
      • المستخدم المقصود من التقرير السنوي للأمناء وحساباتهم
      • نطاق SORP
      • تاريخ البدء الفعلي
      • الترتيبات الانتقالية للمؤسسات الخيرية التي تقدم تقاريرها بموجب معيار المحاسبة المصري رقم 102 لأول مرة
      • اختيار طرق إعداد الحسابات
      • كيفية استخدام SORP المعياري
      • استخدام المصطلحات “يجب” و “ينبغي” و “يجوز”؛
      • فهرس وحدات SORP. و
      • إن البيان المالي مجلس التقارير على الجمعيات الخيرية بيان الممارسات الموصي بها FRS 102
      المستخدم المقصود لـ SORP
      8. تم تطوير SORP في المقام الأول لمساعدة المشاركين في إعداد الحسابات والتقرير السنوي للأمناء للمؤسسة الخيرية. كما أن SORP ذات صلة بمدققي حسابات المؤسسات الخيرية والفاحصين المستقلين وممارسي المحاسبة الذين يشاركون في تدقيق حسابات المؤسسات الخيرية أو في تقديم المشورة بشأن تطبيق معايير المحاسبة في سياق المؤسسات الخيرية
      9. من المتوقع أن يكون مستخدمو SORP على دراية بمفاهيم ومبادئ ومصطلحات المحاسبة ولديهم معرفة معقولة بالممارسة المحاسبية
      أهداف SORP
      – تهدف توصيات SORP إلى تحقيق الأهداف التالية
      • تحسين جودة التقارير المالية من قبل المؤسسات الخيرية
      • تعزيز ملاءمة المعلومات المقدمة في الحسابات الخيرية وقابليتها للمقارنة وفهمها
      • تقديم إيضاحات وشرح وتفسير معايير المحاسبة وتطبيقها على المؤسسات الخيرية والمعاملات الخاصة بالقطاع
      • مساعدة المسؤولين عن إعداد التقرير السنوي للأمناء وحساباتهم
      المستخدم المقصود للتقرير السنوي وحسابات الأمناء
      11. الهدف من التقرير السنوي للأمناء (التقرير) وحساباتهم هو توفير معلومات عن الأداء المالي للمؤسسة الخيرية ومركزها المالي والتي ستكون مفيدة لمجموعة واسعة من أصحاب المصلحة في تقييم إشراف الأمناء على الصناديق الخيرية وإدارتها. ومساعدة مستخدم الحسابات على اتخاذ قرارات اقتصادية فيما يتعلق بالمؤسسة الخيرية.
      12- على الرغم من أن الممولين والمانحين والداعمين الماليين السابقين والحاليين والمحتملين لمؤسسة خيرية هم الجمهور الرئيسي للمعلومات المالية الواردة في تقرير وحسابات المؤسسة الخيرية، يجب أن يدرك المُعد أيضًا أن الاهتمام بهذه المعلومات قد يمتد أيضًا إلى المؤسسات الخيرية. مستخدمي الخدمة وغيرهم من المستفيدين.
      13. لا ينبغي النظر إلى التقرير والحسابات على أنها مجرد مطلب قانوني أو عملية فنية. يجب أن يساعد التقرير والحسابات، عند قراءتهما معًا، مستخدمي المعلومات على فهم ما تم إعداد المؤسسة الخيرية للقيام به، والموارد المتاحة لها، وكيف تم استخدام هذه الموارد وما تم تحقيقه نتيجة لأنشطتها.
      نطاق SORP
      14- باستثناء الحالات التي ينص عليها إطار الإبلاغ البديل في التشريع أو اللوائح، أو في SORP آخر، تنطبق التوصيات المحاسبية الواردة في SORP على جميع المؤسسات الخيرية في المملكة المتحدة التي تعد الحسابات على أساس الاستحقاق لإعطاء صورة حقيقية وعادلة المركز المالي للمؤسسة الخيرية وأنشطتها المالية بغض النظر عن حجمها أو دستورها أو درجة تعقيدها. في جمهورية أيرلندا، تحدد SORP أفضل الممارسات الموصي بها.
      15. في حالة وجود SORP منفصل لفئة معينة من المؤسسات الخيرية (على سبيل المثال SORPs المطبقة على مقدمي الإسكان الاجتماعي المسجلين أو على التعليم الإضافي والعالي
      المؤسسات أو صناديق الاستثمار المشتركة)، يجب أن تلتزم تلك المؤسسات الخيرية بـ SORP.
      16. قد تخضع المؤسسات الخيرية التي تطبق هذا SORP أيضًا إلى لوائح محددة، أو متطلبات قانونية بناءً على كيفية تكوينها، أو اختصاص تشكيلها أو تشغيلها أو تسجيلها. على سبيل المثال، ستحتاج المؤسسات الخيرية التي تم تشكيلها كشركات إلى تلبية متطلبات إعداد التقارير الخاصة بقانون المؤسسات. في حين تم إعداد SORP هذا ليكون متسقًا مع متطلبات الشركة والقوانين واللوائح الأخرى ذات الصلة، ستحتاج المؤسسات الخيرية إلى ضمان تلبية أي متطلبات والإفصاح المحاسبي معينة تنطبق عليها أيضًا.
      17. لا تنطبق التوصيات المحاسبية الواردة في SORP هذا على المؤسسات الخيرية التي تعد حسابات المقبوضات والمدفوعات النقدية. يجب أن تشير المؤسسات الخيرية التي تعد حسابات الإيصالات والمدفوعات القائمة على النقد إلى المتطلبات التنظيمية لسلطاتها القضائية للتسجيل فيما يتعلق بمتطلبات الشكل والمحتوى لحسابات الإيصالات والمدفوعات والتقرير السنوي للأمناء.
      تاريخ البدء الفعلي
      18. ينطبق هذا SORP على حسابات المؤسسات الخيرية ذات الصلة لفترات التقارير التي تبدأ في أو بعد 1 يناير 2015. في تلك الولايات القضائية التي يتم فيها تحديد SORP المعمول به في اللوائح، لا يمكن اعتماد SORP هذا حتى يتم وضع اللوائح المعمول بها للسماح بتطبيقها
      الترتيبات الانتقالية للمؤسسات الخيرية التي تقدم تقاريرها بموجب معيار المحاسبة المصري رقم 102 لأول مرة
      19. يوضح القسم 35-من معيار المحاسبة المصري رقم 102-عددًا من التبسيط لإعداد الميزانية العمومية الافتتاحية والأرقام المقارنة عند الإبلاغ بموجب معيار المحاسبة المصري رقم 102-لأول مرة. يجب إعادة عرض المعلومات المقارنة قدر المستطاع على أساس المثل بالمثل
      20. يجب على الجمعيات الصديقة المؤسسة الخيرية التي تقع ضمن تعريف المؤسسة المالية، كما هو مبين في مسرد معيار المحاسبة الدولي رقم 102-، أن تقوم بالإفصاح الإضافية المطلوبة بموجب القسم 34-من معيار المحاسبة الدولي رقم 102
      اختيار طرق إعداد الحسابات
      21. يجب على المؤسسات الخيرية في المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا تطبيق معيار FRS 102-عند إعداد حساباتها على أساس الاستحقاق ما لم تكن مؤهلة وتختار إعداد حساباتها باستخدام معيار إعداد التقارير المالية للكيانات الصغيرة (FRSSE)
      22. يجب على المؤسسة الخيرية المؤهلة التي تختار تطبيق FRSSE عند إعداد حساباتها الرجوع إلى توصيات SORP المنفصلة المطبقة على المؤسسات الخيرية التي تعد حساباتها وفقًا لـ FRSSE.
      23. المؤسسات الخيرية غير المؤهلة أو التي تختار عدم إعداد حساباتها بموجب FRSSE يجب أن تعد حساباتها بموجب معيار FRS 102 بالتزامن مع توصيات SORP هذا
      24. يجب على المؤسسات الخيرية التي تقدم تقاريرها بموجب SORP هذه المؤهلة للحصول على استثناءات الإفصاح التي يسمح بها معيار FRS 102-، والتي تختار تطبيقها، أن تقدم عمليات الإفصاح التي تتطلبها وحدة SORP “الإفصاح عن مكافآت الوصي والموظفين والأطراف ذات الصلة والمعاملات الأخرى
      كيفية استخدام SORP المعياري
      25. لكي تذكر مؤسسة خيرية أنها أعدت حساباتها وفقًا لـ SORP هذا، يجب أن تلتزم بمتطلبات SORP لإعداد كل من الحسابات والتقرير
      26- تتألف حسابات مؤسسة خيرية مما يلي:
      • بيان الأنشطة المالية (SoFA) الذي يوفر تحليلاً لإيرادات المؤسسة الخيرية ونفقاتها وحركة الأموال في فترة التقرير
      • الميزانية العمومية التي تحدد أصول وخصوم المؤسسة الخيرية والأموال المحتجزة في تاريخ إعداد التقارير الخاصة بها
      • بيان التدفقات النقدية.
      • بالنسبة للمؤسسات الخيرية التي هي شركات، يتم تضمين حساب الدخل والنفقات إما ضمن SoFA، أو كحساب موجز منفصل للدخل والنفقات بالإضافة إلى SoFA عند الضرورة للوفاء بمتطلبات إعداد التقارير الخاصة بقانون المؤسسات
      • ملاحظات للحسابات التي تشرح السياسات المحاسبية، وتوفر مزيدًا من التفاصيل حول كيفية تكوين الدخل والنفقات، وتوفر معلومات إضافية حول أصول والتزامات معينة، أو حول أموال أو معاملات معينة
      27. يحتوي SORP على عدد من الوحدات الأساسية التي يجب على جميع المؤسسات الخيرية الرجوع إليها عند إعداد حساباتها وتقريرها. لاستكمال هذه الوحدات الأساسية، هناك وحدات إضافية تنطبق فقط عندما تكون المؤسسة الخيرية
      • تتعهد بنوع معين من المعاملات
      • يحتاج إلى الاعتراف أو قياس أو الكشف عن أصل أو التزام معين بطريقة معينة؛
      • لديها أشكال معينة من الاستثمار. أو
      • يتبنى شكل قانوني معين أو هيكل جماعي
      28. عند إعداد حساباتها، يجب على المؤسسات الخيرية الرجوع إلى فهرس الوحدات للتأكد من أنها تحدد جميع توصيات SORP التي تنطبق على معاملاتها وأصولها والتزاماتها. يجب أن يتم ذلك لكل فترة تقرير وكلما تتعهد مؤسسة خيرية بنوع جديد من المعاملات. على وجه الخصوص، يجب على المؤسسات الخيرية تحديد تلك الوحدات التي تنطبق على معاملاتها وظروفها المحددة
      29. تقدم SORP إرشادات للجمعيات الخيرية حول تطبيق معيار المحاسبة المصري رقم 102، كما تقدم توصيات بشأن المحاسبة والإبلاغ عن المعاملات الخاصة بالمؤسسات الخيرية التي لم يتم تناولها في المعيار 102 من المعيار.
      30. تقدم SORP أيضًا نصائح حول كيفية قيام مؤسسة خيرية بالإفصاح عن قضايا معينة، أو تقديم أمثلة أو تخطيطات مقترحة لملاحظات معينة قد تختار المؤسسة الخيرية اتباعها
      31. انظر وحدة SORP ” المعايير والسياسات والمفاهيم والمبادئ المحاسبية، بما في ذلك تعديل التقديرات والأخطاء ” للحصول على تفاصيل بيان الامتثال SORP الذي يجب أن تقدمه المؤسسة الخيرية في مذكرة سياستها المحاسبية والإفصاح الإضافية التي يجب أن تقدمها في حالة الخروج عن أحكام SORP.
      استخدام المصطلحات “يجب” و “ينبغي” و “يجوز”؛
      32. يستخدم SORP هذا مصطلحات مختلفة للتمييز بين المتطلبات التي يجب اتباعها من أجل الامتثال لـ SORP من التوصيات الأخرى التي يمكن للمؤسسات الخيرية أن تختار اتباعها عند إعداد التقرير السنوي للأمناء وحساباتهم.
      33- يستخدم SORP هذا المصطلح “يجب” للإشارة إلى العناصر المهمة لقارئ التقرير السنوي للأمناء التي يجب تضمينها في التقرير أو لتحديد معالجات محاسبية معينة أو الإفصاح أو متطلبات عرض من المحتمل أن تؤثر على قدرة الحسابات على إعطاء نظرة صحيحة وعادلة إذا لم يتم تطبيقها على المعاملات أو العناصر المادية. حيث تنص SORP على أن التوصية يجب اتباعها، فإن عدم الالتزام بهذه التوصية يعد خروجًا عن SORP
      34. يستخدم SORP هذا المصطلح “ينبغي” للإشارة إلى عنصر في التقرير السنوي للأمناء أو لحسابات تلك التوصيات التي تهدف إلى النهوض بمعايير الإبلاغ المالي كممارسة جيدة. بينما يتم تشجيع المؤسسات الخيرية على اتباع جميع توصيات SORPفإن الفشل في اتباع توصية “ينبغي” فيما يتعلق بالتقرير أو الحسابات لا يعتبر خروجًا عن SORP هذا
      35- يستخدم SORP هذا المصطلح “يجوز” لبند في التقرير السنوي للأمناء أو نهج لإفصاح معين قد تختار مؤسسة خيرية اعتماده أو تحدد أن المعالجة المحاسبية البديلة أو الإفصاح عن معاملة أو حدث مسموح به من قبل SORP. قد تختار المؤسسات الخيرية ما إذا كان يتم اعتماد مثل هذه الأمثلة أو العلاجات البديلة وفقًا لتقديرها.
      التقارير والمحاسبة في المؤسسات الخيرية SORP.pdf
    • بواسطه lovely girl
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      الى احلى منتدى واحلى اعضاء
      حبت اقدم ليكم
      نماذج من الدورة المستندية انا كنت منزلها على جهازى من اكتر من منتدى
      بس هارفعها ليكم للاستفادة
      انا رفعت بعض الملفات فى المرفقات
      لوعايزينى ارفع الباقى اوك هارفعهم بس الباقى فى نسبة كبيرة منها بالانجليزى
      مع خالص احترامى وتقدبرى
      lovely girl
       
      يوميـــــــــــة المبيعــــــــــــــــات.rar دفتر أستاذ مساعد.rar يوميــــــــة الصنــــــــدوق.rar يوميــــــــة البنــــــــك.rar محاسبة بالاكسيل.rar قيود الإقفال.rar يومية مشتريات خامات ومستلزمات إنتاج.rar يوميــــة التســــــويات.rar المصاريف البيعية والادارية.rar قوالب جاهزة.rar
    • بواسطه الاتحادتدريب
      دورة مهارات الاتصال الفعال
      دورات مهارات الاتصال
      دورات ادارية
      دورات ادارية  في القاهرة
      تقدم شركة التدريب والأستشارات مجموعة تدريبية متكاملة من أحدث وأقوى الدورات التدريبية في مجال دورات ادارية   
      دورة مهارات الاتصال الفعال
      دورات ادارية  في القاهرة
      وتقوم  بفتح باب التسجيل للحضور دورة 
      دورة مهارات الاتصال الفعال
      محتوى دورة مهارات الاتصال الفعال
      •    أساليب التواصل
      •    نموذج أساليب الاتصال
      •    تحديد الأنماط المفضلة
      •    تكييف نمط كما هو مطلوب
      •    أساسيات التواصل الناجح
      •    3 ف: المهنية ، مهذبا ، إيجابية
      •    تحديد والتغلب على الحواجز التي تحول دون التواصل
      •    خصائص التواصل ممتازة
      •    الاتصالات غير المعلنة
      •    الاستماع الفعال
      •    لغة الجسد ، لهجة
      •    بناء علاقة
      •    صورة إيجابية
      •    الاجتماعات: إحداث تأثير
      •    التعامل مع المواقف الصعبة
      •    ضمان رسالتك ينظر إليها على النحو المقصود
      •    صياغة رسالتك بشكل مناسب
      •    التميز الشخصي
      •    توكيد
      •    مهارات الإقناع
      •    ملاءمة - من ينبغي أن يحضر  دورة مهارات الاتصال الفعال؟
      •    هذه الدورة مناسبة لأي شخص يجب أن يعزز علاقته بالآخرين وأن يقدم رسائل واضحة وإيجابية داخل النقطة الجغرافية.
      •    كلاهما مقبول لتدريب الاتصالات للشركة لا يزال يتعين استخدامها في الأشياء الشخصية.
      للـتـسـجـيـل لــحـضـور او لــمــزيـد مــن اهــداف و مــحــاور عـن دورة
      دورة مهارات الاتصال الفعال
      دورات مهارات الاتصال
      دورات ادارية
      دورات ادارية  في القاهرة
      يـمـكـنـكم الــتــواصـــل مــعــنـــا :
      Website : www.uniontraining.net
      Email : marketing@uniontraining.net
      Call \ WhatsApp : +201554442355
      لمــزيــد مــن دورات مهارات الاتصال
      او دورات ادارية
      دورات ادارية  في القاهرة
      تـــــقـدم شركة التدريب والأستشارات  افضل و اقوي الدورات التدريبية 2020 :
      في مجال دورات مهارات الاتصال
      اســــــــــــــــــمــاء الـــــــــدورات :
      دورة تدريبية في مهارات الاتصال
      دبلوم في الاتصالات التجارية المستوى 3
      دورة مهارات الاتصال الفعال
      مهارات الاتصال الفعال ومدى تأثيره
      مهارات الاتصال 

      دورة فى التأثير والتواصل
      السلطة التنفيذية المتقدمة في التواصل والتفاوض
      التدريب على وسائل الإعلام: كيفية التواصل مع وسائل الإعلام والبقاء في السيطرة
      مهارات الاتصال التجاري
      كتابة البيانات الصحفية وتخطيط حملاتك الإعلامية
      دورة تدريبية في مجال الإعلام المهني
      أفضل مهارات الاتصال في العمل
      التواصل مع المواقف الفرعية
      دورة المهارات المهنية في مجال الدعوة والتواصل
      دورة فى مهارات الاتصال على مستوى رفيع
      مزود خدمات الاتصالات في عام 2020 - التركيز والفرص
      دورة فى الاتصالات المكتوبة المهنية
      Website : www.uniontraining.net
      Email : marketing@uniontraining.net
      Call \ WhatsApp : +201554442355
      لمــزيــد مــن دورات مهارات الاتصال
      دورات ادارية
      دورات ادارية  في القاهرة [/U
      و لمزيد من مجالات
      في  دورات ادارية  
      اسماء المجالات : 
      دورات ادارة الاعمال
      دورات تحليل الاعمال
      دورات ادارة التغيير
      دورات ادارة فض النزاعات
      دورات سيجما
      دورات التطوير الاداري
      دورات تطوير التنظيمي
      دورات ادارة المخاطر
      دورات استراتيجيات الإدارة
      دورات ادارة المرافق
       شركة الاتحاد للتدريب والأستشارات  تقدم دوراتها علي يد نخبة من أقوى المدربين فى مجال 
       دورات ادارية
      دورات ادارية  في القاهرة
      على المستوي العالمي فى قاعات خمس نجوم لضمان راحة المتدرب هذا الى جانب أمكانية تفصيل الدورة بما يتناسب مع إحتياجاتك التدريبية المتناسبة مع مؤسستك
      للتواصل معنا 
      Website : www.uniontraining.net
      Email : marketing@uniontraining.net
      Call \ WhatsApp : +201554442355
    • بواسطه هاجر صبري
      نتشرف نحن مركـز بنــاء الدولي للتـدريب ( BenaaITC )

      بدعوتكم للمشاركة فى البرنامج التدريبي
                  دورة أخصائي الإعلام الرقمي وشبكات التواصل الإجتماعي

      يمكنكم من خلال هذا الرابط التسجيل وحجز مقعدكم وبناءاً عليه سيتم التواصل معكم وإرسال العرض المالي والفني الخاص بالبرنامج التدريبي المطلوب 
      أو يمكنكم التواصل معنا مباشرة ...
      أ / هاجــــر صبـــري
      جوال / واتساب / ڨايبر / لاين / إيمو : 00201552417309
      البريد الإلكتروني : hager@benaaitc.com
      الموقع الرسمي : مركـز بنــاء الدولي للتـدريب
      كما يسعدنا أن نقدم لكم مجموعة متميزة من أفضل البرامج التدريبية فى مجال العلاقات العامة والإعلام
      ( والتي يتم تنفيذها عل أيدي نخبة من أفضل الأستاذة والمتخصصين في مجال التدريب )


      ──────────────────────────
      » البرامج التدريبية في مجال العلاقات العامة والإعلام «
         ◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈
                  دورة أخصائي الإعلام الرقمي وشبكات التواصل الإجتماعي
                  دورة إدارة التميز في العلاقات العامة والأداء البروتوكولي
                  دورة إدارة الفعاليات والمؤتمرات
                  دورة إدارة منظومة العلاقات العامة والإعلام الحديثة
                  دورة أساسيات إتيكيت وبروتوكول الأعمال
                  دورة الإبتكار في إعادة وتنظيم وهيكلة إدارة العلاقات العامة الحديثة
                  دورة الإبداع في إدارة المواقف والتعامل مع كبار الشخصيات
                  دورة الإبداع في صناعة الصورة الذهنية وإدارة سمعة المؤسسات
                  دورة الإتجاهات الحديثة في التنظيم وإدارة المعارض والمؤتمرات الدولية
                  دورة الإتجاهات الحديثة في العلاقات العامة والإعلام الإقناعي
                  دورة الإتصال الفعال والتميز في دبلوماسية التعامل والتأثير في الآخرين
                  دورة الإحتراف في إدارة الفعاليات
                  دورة الإحتراف في العلاقات العامة المتقدمة
                  دورة الأخصائي المعتمد في العلاقات العامة
                  دورة الإدارة الإستراتيجية الحديثة للعلاقات العامة
                  دورة الأساليب الحديثة في ممارسة العلاقات العامة
                  دورة التحدث أمام الجمهور والتواصل الإعلامي
                  دورة التحديات والضغوط التي تواجه ضمان الجودة فى خدمة العملاء
                  دورة التكنولوجيا والأساليب الحديثة في العلاقات العامة
                  دورة العلاقات العامة وآداب المراسم والبروتوكولات والتشريفات
                  دورة العلاقات العامة وفن الإدارة الإعلامية للأزمات و الكوارث
                  دورة المهارات المتقدمة في تطبيق قواعد البروتوكول والإتيكيت
                  دورة المهارات المتقدمة للتعامل مع شكاوي الجمهور والعملاء
                  دورة النظم المتكاملة للعلاقات العامة والإعلام والفنون التحريرية الصحفية
                  دورة دور العلاقات العامة في بناء الهوية المؤسسية
                  دورة المتحدث الإعلامي الرسمي - المستوى الثاني الإحترافي
                  دورة مهارات الإبداع والتميز لقيادات العلاقات العامة والإعلام
                  دورة مهارات التواصل عند الأزمات
                  دورة مهارات العرض والإلقاء المتقدمة
                  دورة هندسة العلاقات العامة وتنظيمها وفق معايير الجودة الشاملة
      ──────────────────────────
      » كما نقدم دورات تدريبية فى المجالات الآتية «
         ◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈
      الإدارة والقيادة وتطوير الذات    |    المحاسبة والإدارة المالية       |         البنوك والقطاع المالي
      القانون وإدارة العقود                   |             الهندسة الكهربائية             |         الهندسة الفنية والصيانة
      سلامة الغذاء                            |   الخدمات الصحية والطبية                |         الموارد البشرية
      قطاع التأمين                             |    التسويق والمبيعات وخدمة العملاء  |         إدارة المشاريع
      هندسة البترول والنفط                 |    العلاقات العامة والإعلام                |         المشتريات والمخازن والخدمات اللوجستية
      الجودة الشاملة والإنتاج                 |      الأمن والسلامة والصحة المهنية     |     السكرتاريا وإدارة المكاتب
      التنشيط السياحي وإدارة الفنادق
       
      ──────────────────────────
      » نقوم بتنفيذ البرامج التدريبية في معظم عواصم ومدن العالم ومنها «
         ◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈◈
      دورات تدريبية تعقد في القاهرة   |      دورات تدريبية تعقد في دبي
      دورات تدريبية تعقد في اسطنبول  |     دورات تدريبية تعقد في جـدة
      دورات تدريبية تعقد في شرم الشيخ    |    دورات تدريبية تعقد في الرياض
      دورات تدريبية تعقد في الإسكندرية    |      دورات تدريبية تعقد في كوالالمبور
      دورات تدريبية تعقد في نيويورك |     دورات تدريبية تعقد في واشنطن


      ──────────────────────────
      يحصل المتدرب على شهادة بالعربية وأخرى بالإنجليزية معتمدة من مركـز بنــاء الدولي للتـدريب
      ──────────────────────────
      ملحوظة : ㋡
      。。。。
      ↜ يوجد خصم خاص للشركات والهيئات والجهات الحكومية والمجموعات
      ↜ سياستنا مبنيه على الإلتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل أوإلغاء وبغض النظر عن عدد المشاركين .
      ↜ يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (2) كحد ادنى .
      ──────────────────────────
      ☚  أسلوب تنفيذ البرنامج :
      。。。。。。。。
      لضمان نجاح البرنامج التدريبى واتاحة اكبر قدر ممكن من المشاركة الفعالة من خلال إعداد المادة العلمية بطريقة واضحة وبسيطة ومفهرسة 
      حتى يسهل على المتدرب إستيعاب المادة وكذلك وضع المادة العلمية وتقديم كافة المراجع على فلاش ميموري تسلم للمتدرب 
      وكذلك يتخلل البرنامج التدريبي جلسات نقاش ولعب أدوار كما يتم عرض الحالات العملية الخاصة بالبرنامج وطرحها للنقاش والبحث بين المتدربين والمحاضر
      كما يتم عمل إستبيانات بصفة دورية للوقوف على مستوى البرنامج التدريبي ومدى رضاء المتدرب عن البرنامج من كافة جوانبه 
      ومنها المادة العلمية المطبوعة والمعروضة على شكل شرائح تعليمية وقاعة التدريب وفندق إقامة البرنامج 
      ومدى التواصل مع منسق الدورة لتذليل العقبات وإنجاح البرنامج التدريبي


      ──────────────────────────
      لحجز مقعدكم والإستفادة بالعروض والخصومات يمكنكم التواصل معنا على البيانات الآتية :

      Hager Sabry
      Mob & WhatsApp & Viber & Line & Imo : 002 01552417309
      Email : hager@benaaitc.com
      Website : www.benaaitc.com
      ──────────────────────────
      تابعونا على السوشيال ميديا :
      Facebook             |             Twitter           |            Linkedin         |          Instagram

      نحتاج التحفيز لكي نبدأ السباق .. بينما نحتاج التدريب لكي ننهيه بنجاح

       
×
×
  • اضف...