ن للتدريب الالكترونى بتاريخ: 20 نوفمبر 2017 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 نوفمبر 2017 ملامح الموجة الرابعة للتدريب - التدريب ليس الحل الوحيد لأي منظمة لرفع مستوي الجدارات الوظيفية المطلوبة وإن كان أول هذه الحلول. - التدريب لا يمتلك العصا السحرية لحل مشاكل المنظمة، فقد تكون المشكلة في القيادة أو في الهيكل التنظيمي أو في التسكين السليم للموارد البشرية...الخ. - التدريب يختلف عن الوعي، فقد تكون المشكلة داخل المنظمة في نقص الوعي وليس انخفاض المهارة. فعدم معرفة موظف قسم التسويق لكيفية استخدام طفاية الحريق أو استخدام سلالم الطواري لا يحتاج إلى تدريب، فقط ملصق توعوي بتعليمات الاستخدام يحقق الغرض. - التدريب ليس ميزانية تنفقها دون هدف، لأن بداية البداية في التدريب هي نقص في مستوي أداء المورد البشري لجدارة محددة تساعد تلك الجدارة أو المهارة في تحقيق هدف محدد للشركة خلال فترة زمنية محددة. - التدريب لا يقدم فقط وفقًا لرغبات واحتياجات الأفراد في الشركة، فالوظيفة خُلقت قبل الموظف، وهدفك كمدير تدريب هو تحقيق هدف الشركة من خلال الموارد البشرية وليس العكس. - ولا يعني ذلك إهمال الاحتياجات الخاصة للموارد البشرية لتنمية مهاراتهم الخاصة، ولكن تلك الاحتياجات هي 1 من 10 مصادر أخري لتحديد احتياجاتك التدريبية. حيث تتضمن مصادر تحليل الاحتياج التدريبي ( استراتيجية الشركة، خطة الشركة للعام القادم، تقرير الأداء الحالي لأعمال الشركة، تقييم أداء الموظف للعام السابق، والمقابلات مع المدراء التنفيذيين، واستقصاء تحليل الاحتياجات، والاستعانة بخبراء من خارج الشركة، ومجموعات العمل Hot groups المكلفة لتحليل الاحتياجات ....الخ). للمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة الموقع الالكتروني للدكتور صلاح لطفي www.salahlotfy.com أو زيارة الموقع الاليكتروني لمشروع المعايير الدولية للتدريب www.ici-uk.ne رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان