Jump to content
Sign in to follow this  
حسابة

استفسار يا أهل الخبرة والمعرفة لو سمحتم!

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي بقالة متوسطة المساحة أقرب ما تكون إلى السوبر في حجمها لا في بضائعها وأريد تحويل البيع فيها من تقليدي إلى إلكتروني عن طريق قارئ الباركود في نقطة البيع

لدي جهاز مستعمل مع شاشة ولوحة مفاتيح وخزنة ألمنيوم للفلوس.

وينقصني ما يلي:

1- برنامج مجاني بدائي (مشي حالك) لكنه طويل الأجل لا يحتاج إلى الصيانة يقوم بحساب أسعار مشتريات الزبون تلقائياً عن طريق جهاز الباركود، ويمكن من خلاله تخزين الفاتورة باسم العميل إذا كان من أصحاب الدين لنجمع مشترياته إلى نهاية الشهر ونعمل له كشف حساب، ويمكن من خلال هذا البرنامج أيضاً معرفة كمية الصنف على الرف والكمية المباعة كإجراء رقابي.

2- قارئ باركود (أرخص نوع).

3- طابعة فواتير الباركود (باللغة العربية) وهل يغني عنها طابعة الكاشير، وكم سعر الكاشير الرخيص؟

ولكم مني جزيل الشكر.

Edited by حسابة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now
Sign in to follow this  

  • Similar Content

    • By terrorist
      السلام عليكم انا اسمى كريم عندى 27 سنه خريج تجارة عين شمس دفعة 2010 شغال سيلز اوت دور فى بنك فى مصر وانا خلاص مش قادر استحمل ولا استمر فى الشغلانه دى مع انى بشتغل بقالى سنتين وعايز اسيبها واشتغل فى المجال الى انا بحبة من ايام الجامعه وهو المحاسبة بس للاسف معنديش خبرة وطبعا سنى كبر 
      بس فكرت انى اعمل دبلوبة فى المحاسبة فى الجامعه وادور على مكتب محاسبة اتدرب فيه 
      او
      فكرت اخد كورس cma بس سمعت ان طول ما معنديش خبرة مش هعرف اشتغل بية او من غيرة 
      فا انا مش عارف اتصرف ازاى وابتدى منين عشان انا خلاص جبت اخرى من شغلانة السيلز دى 
      واتمنى ان يكون لسه فى امل 
      فياريت حد يفدنى 
      وشكرا
    • By ابوولاء
      بسم الله الرحمن الرحيم
      ارجوا مساعدتي في تسجيل القيد الافتتاحي لشركة جديدة بالسعودية رغم ان المشكلة مش في التوجيه المحاسبي
      المشكله كما يلي
      راس المال في السجل التجاري كما يلي
      200 الف ريال
      شريك اول حصته 80% عبارة عن احقوق اختراع ( اصول غير ملموسة)
      شريك ثاني حصته 20% عبارة عن اجهزة كهربائية
      ده السجل التجاري وده راس المال المسجل فيه
      فين المشكله
      ان الشريك صاحب نسبة 20% علشان ياخد النسبة دي دفع مبلغ 1.5 مليون ريال
      وهو ده المبلغغ اللي الشركة شغاله بيه فعلا
      يعني المبلغ المحصل من الشريك الثاني واحد ونصف مليون
      وده يعتبر راس المال العامل فعلا
      ولكن السجل التجاري راس المال الكلي 200 الف ريال

      عايز الحين نسوي القيد الافتتاحي علشان الميزانية
      ممكن حد يحل المشكلة دي بس ما يقلي نغير السجل التجاري

      ارجوا الرد من اهل الخبرة والقانون
    • By درب الزلق
      السلام عليكم ممكن استفسار عن شهادة aat

      الموادد الى تدرس فيها + كتب الكترونية
    • By وليد سعدان
      أعزائي


      لدي سؤال واذا يوجد شخص إفادتي فجزاه الله إلف خير
      استفساري حول معالجة إيرادات الصكوك الاسلامية السلم محاسبيا في حالة تاريخ انتهاء الصك في السنة اللاحقة للسنة المالية 2012 في حالة انتهاء الصك فرضا 4/2013 واعلان مدير الصكوك بأن من المتوقع ارباح فرضأ12%الى 15%وتم هذا الاعلان قبل اعداد البيانات الماليةللعام2012
      هل يحق للجهة المستثمرة اثبات إيرادات مستحقة للعام 2012 للصكوك الاسلامية وفقا لمعايير المحاسبة للمؤسسات والمصارف الاسلامية علما بأن الاعلان والتوزيع للنقد نهائيا في 4/2013 واين أجد
      ما يؤيد الإجابة في المعايير او منشور او كتاب الخ
      شاكرا تعاونكم
    • By m.alhadad
      بعد التحية والسلام .

      فى حالة القيام بانشاء مشروع من المشاريع التى تعتبر استراتجية بالدولة لاحدى الشركات ويتم انشاء المشروع والبدء فى تشغيله ، ويتم تحصيل الايرادات نتيجة عمله واثباتها بدفاتر الشركة والقيام ايضا بالصرف على المشروع من مصروفات ادارية ومرتبات وعهد ، ولكن لم يتم اثبات المشروع كاصل من اصول الشركة بدفاترها نتيجة لعدم الاستلام النهائى مع العلم بان نسبة انجازه 80% فى الوقت الذى تعد فيه الميزانية العمومية لشركة والتى تظهر بها الايرادات ولا يطهر بها الاصل ، مما يؤدى الى عدم اظهار ممصروفات الاستهلاك لهذا المشروع .

      سؤالى : 1- ماهى المخاطر والمشاكل والاخطاء المالية المرتبة على ذلك ومسئولية الادارة المالية اتجاه ذلك
      2- ما هو الاجراء الصحيح المفترض ان تقوم به الادارة المالية .
      3- كيفية معالجة مصروفات الاستهلاك عن السنوات التى تم بها اعداد الميزانية واحتساب العمر الافتراض لاصل علما بان عمره الافتراض 25 سنة .
      4- هل من المفترض القيام باثبات كل عملية اثناء انشاء المشروع اى كل مراحلة على حدى علما بان الاصل مكون من اراضى _ ومبانى _ مخازن _ ووحدات انتاج


      وتقبلو منى كل تقدير واحترام
×
×
  • Create New...