اذهب الي المحتوي

::أساسيات الاكسل لابد أن تعرفها لتبدأ معنا فى هذا القسم:: أساسيات (2)


المشاركات الموصى بها

8- تجهيز برنامج إكسيل لإستقبال اللغة العربية : ــــــــــــــــــــــــــ يبدأ إكسيل تلقائيا بالنمط اللاتينى وللتحول للغة العربية نتبع الخطوات الآتية :- 1- من سطر القوائم ( أنقر قائمة ) OPTIONS 2- أنقر أمر DISPLAY 3- أنقر زر RIGHT TO LEFT SHEET 4- OK فتتحول صفحة البيانات الى النمط العربى للكتابة ( E ) * US أو LEFT SHIFT + ^ للكتابة ( ع ) * ع أو RIGHT SHIFT + ^ التحكم فى تعريب البرنامج :- ( بطريقتين) ـــــــــــــــــــــــ ( أ ) باستخدام لوحة المفاتيح :- ــــــــــــــــــ (1) إختار دول ومقاييس . (2) يتم تحديد اللغة العربية . (3) يتعامل إكسيل مع التقويم الميلادى فقط . (ب) باستخدام مربع قائمة التحكم فى البرنامج :- ــــــــــــــــــــــــــ (1) أنقر مربع التحكم مرة واحدة أو إضغط مفتاح (ALT. + Spacebar ) (2) إختر الأمـر :- (أ) ARABIC ( إذا كان الويندوز = دعم ) أو (ب) SYSTEM ( إذا كان الويندوز = إعتماد ) تحصل على مربع بعنوان ( دول ومقاييس ) (3) إختر أمر ( خيارات متقدمة ) تحصل على مربع بعنوان إعدادات ( اللغة العربية ) (4) إختر الضبط المناسب . 9- إنهاء إكسيل :- ( بثلاث طرق ) ـــــــــــــــــــ (أ) سطر القوائم :- ــــــــــ (1) إفتح قائمة ملف = FILE (2) إختر أمر EXIT (2) مربع قائمة التحكم فى البرنامج :- ـــــــــــــــــــــ أنقر مربع قائمة التحكم مزدوجا بالفأرة (3) لوحة المفاتيح :- ــــــــــــ إضغط مفتاح ( ALT. ) ثم ( F ) ثم ( X ) حيث F = FILE X = EXIT 10- تشغيل EXCEL بالنمط العربى مباشرةً :- ـــــــــــــــــــــــــ يمكن تشغيل EXCEL مباشرةً باللغة العربية من نافذة ( إدارة البرامج ) 1- أنقر رمز 2- أفتح EXCEL (يظهر المستند وأتجاه الكتابة فيه من اليمين إلى اليسار ولغة الكتابة هى العربية ) . 3- يخصص EXCEL الأمتداد [.XLS ] مميزا عن المستندات الأخرى .

Ahmed Mohamed Rafik- Accountant

Oracle Financial / E-Bussiness Suite.

Professional Certificate in Accounting & Financing - American University in Cairo- AUC

Bsc. of Commerce - Accountant Section

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

  • الردود 50
  • أنشأت
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

11- التحرك داخل نافذة المستند :- ( بطريقتين ) ـــــــــــــــــــــــــــ أ- مؤشر الفأرة :- حيث يتغير شكله تبعاً (لنوع العملية المطلوبة ) حسب الجدول التالى :- يظهر عندما تشير إلى المؤشر شريط القوائم لفتح واحدة منها-أو عنوان النافذة عند الرغبة فى نقلها * شريط المعادلة لكتابة محتويات الخلية . I حالة النافذة لتغيير حجمها . ** خلية داخل صفحة البيانات . * رأس عمود أو سطر لتغيير عرض العمود أو أرتفاع السطر . مربع التجزئة عند شريط التحرير لتقسيم النافذة رأسياً أو أفقياً . موضوع من موضوعات المساعدة . ب- لوحة المفاتيح :- وهى تشابه التحرك داخل نوافذ " ويندوز " بصفة عامة . 12- التعامل مع القوائم :- ـــــــــــــــ وهو سطر القوائم الذى يحتوى على مجموعة قوائم يتم التعامل مع كل منها حسب نوع المستند المستعمل . - بعض الأوامر يظهر أمامها بعض المفاتيح تسمى ( Shortcut Keys ) أى المفاتيح المختصرة حيث تقوم هذه المفاتيح بنفس وظيفة الأمر الموضح أمامها . - بعض الأوامر تظهر باهتة لأنه لايمكن أختبارها لأنها لاتنطبق على الوضع الحالى - بعض الأوامر يتبعها (3 نقط ... ) معنى هذا أن هذا الأمر يتبعه صندوق حوار . - بعض الأوامر يظهر أمامها علامة ( * ) معناها الأمر نشط ويمكن ألغاؤها . - يتم أختيار الأوامر بطريقتين ( أ ) الفأرة ( ب ) لوحة المفاتيح ) Alt. + الحرف الذى تحته خط . ويتم التحرك بمفاتيح الأسهم والخروج بمفتاح [ Esc ] . - مع ظهور وأختيار أى أمر ( يظهر إيضاح عنه مختصر فى شريط المعلومات ) . 13- التعامل مع مربعات الحوار : ( Dialog Box ) ـــــــــــــــــــــــــــ هو مستطيل يظهر على الشاشة ليطلب منك إدخال معلومات أوالإجابة على سؤال . ويختلف شكله حسب الحالة التى يظهر فيها . داخل مربع الحوار الإنتقال بـ (الفأرة أو لوحة المفاتيح ) مفتاح Tab = للأمام مفتاح Shiftْ+ Tab = للخلف ْ كما يمكن استخدام Alt. + حرف تحته سطر ) 14-التحكم فى نوافذ(excel) ونوافذ (المستندات ) ـــــــــــــــــــــــــــ يظهر مستند (excel) داخل نافذة - كما يظهر Excel نفسه داخل نافذة ،وبزيادة عدد المستندات .. يجب التنظيم والتحكم فى كل من نافذة Excel ونوافذ (المستندات ) سواء (بالتحجيم - التحرك بداخلها - غلقها ) سواء ( بالفأرة - لوحة المفاتيح ) . أ- تحجيم النوافذ : 1- الحد الأقصى للتكبير (maximizing ) ( أ ) بالماوس = زر التكبير ( ب ) Alt. + قائمة التحكم +مفتاح (x ) 2- الحد الأدنى للتقلص ( Minimizing ) ( أ ) بالماوس = زر التصغير ( ب ) Alt. + قائمة التحكم +مفتاح (n ) . 3- إعادة النافذة توسيط (restoring ) ( أ ) بالماوس = زر الإسترجاع ( ب ) Alt. + قائمة التحكم +مفتاح (r ) . (النافذة رمز) بالنقرعلى الرمز (sheet 1 ) أسفل النافذة تعود إلى ما كانت عليه . ب- تغيير حجم النافذة :- ــــــــــــــ (1) بالماوس = وضع المؤشر على حافة النافذة فيتحول إلى سهم * يستخدم لتغيير حجم النافذة . (2) لوحة المفاتيح = Alt. + قائمة التحكم ثم مفتاح (s ) =size (يظهر 4 رؤوس أسهم يتم تحريكها بمفاتيح الأسهم ثم مفتاح الإدخال *. جـ- نقل النوافذ :- ـــــــــــ (1) بالماوس = أتجه لشريط العنوان وأسحب للجهة المطلوبة . (2) لوحة المفاتيح =alt. + قائمة التحكم ثم مفتاح (m ) = Move (يظهر4 رؤوس أسهم يتم تحريكها بمفاتيح الأسهم فيتم النقل ثم *. د- غلق نافذة المستند :- ــــــــــــــ (1) من قائمة File أختر Close . (2) لوحة المفاتيح = Alt. ثم مفتاح (f) ثم مفتاح © . (3) مربع التحكم = نقرا مزدوجا . هـ- التحكم فى نافذة Excel :- ـــــــــــــــــــ بنفس طريقة التحكم فى المستند والنوافذ. 15 - التعامل مع نافذة المساعدة :- ــــــــــــــــــــ (أ)- فتح قائمة المساعدة الرئيسية (help Menu ) :- ــــــــــــــــــــــــــــــــ يتم الحصول على معلومات مساعدة عن (أكسل) :- 1- أنقر قائمة (help) أو مفتاح (h + Alt. ) تظهر الموضوعات المساعدة التالية :- (ا) Contents = إظهار شاشة الموضوعات المساعدة المتاحة . (ب) Search = مربع حوا للبحث عن موضوع معين . (جـ) Product Support = معلومات تحصل عليها من الشركة . (د) Introducing M.e = يشتمل على 3 دروس تعليمية . (هـ) Learning M.e = دروس تعليمية للتعامل مع أكسيل . (و) Louts 1-2-3 = الأوامر المناظرة لـlouts 1-2-3 . (ز) Multiplan = الأوامر المناظرة Multiplan . (حـ) About M.e = يعطى معلومات عن البرنامج المستخدم + الذاكرة المتاحة 2- أختر أمر Contents للحصول على الموضوعات المساعدة الرئيسية - أو إضغط (f1) . (ب)- طلب مساعدة عن موضوع معين :- ـــــــــــــــــــــــ يتم الحصول على موضوع معين باحدى ثلاث طرق من (contents ) هى :- (1) قائمة من شريط القوائم:- يظهر فى أعلى الشاشة سطر القوائم لكى تفتح أحد هذه القوائم بطريقتين:- (1) الفأرة . (2) Alt. + حرف(م) مثلا(للملف) . (2) أختيار زر من الأزرار التى تظهر تحت شريط القوائم:- ( أ ) يظهر محتويات ملف المساعدة ويتم أختيار أى موضوع مطلوب معرفة معلومات عنه . ( ب ) يظهر قائمة بمصطلحات أو تعبيرات موجودة بالبرنامج تنقلك للخلف لآخر موضوع أخترت مساعدة عنه . ( ج ) تظهر الموضوعات التى طلبت مساعدة عنها حتى 40 موضوع . (3) أختيار موضوع من التى تظهر داخل نافذة الموضوعات المساعدة :- وهى أختيار أى موضوع حيث يتحول المؤشر إلى يد تشير بالسبابة . 1- أفتح Help . 2- أختر Basic Concepts . 3- أختر Contents . ثم أستخدم مفاتيح الأسهم أو مفاتيح التحرك لأعلى ولأسفل للصفحة . (ج) -البحث عن مصطلح ( Keyword) :- ــــــــــــــــــــــــــ أ- هو سرعة الوصول إلى معلومة مطلوبة من خلال كتابة [ حرف أو أكثر ] فتحصل على المصطلح . ب- أنقر إظهار المواضع (تظهر قائمة بالموضوعات ذات الصلة بالكلمة ) ممكن بالحروف أيضا . جـ- كلمة Scale تحول المؤشر إلى يد تشير بالسبابة تحصل على معلومات إضافية عن هذه الكلمة . (د)- المساعدة المباشرة (context Help ) :- ـــــــــــــــــــــــــــــ 1- وجه الفأرة إلى علامة ?* أو (f1 + Shift) من لوحة المفاتيح . 2- يتحول المؤشر إلى شكل الأداة وبتوجيهه إلى أى منطقة يظهر مساعدات عنها . (هـ)- تشغيل الدروس التعليمية من قائمة المساعدة :- ــــــــــــــــــــــــــــــ (1)- Introducing M.e :- ـــــــــــــــــــ دروس تعليمية تشرح ما يلى :- (1) المهارات الأساسية للتعامل مع أكسيل . (2) الأمكانيات الجديدة فى الأصدار 4.0 . (3) كيفية الإستفادة من برنامج لوتس 1-2-3 . (2)- Learning M.e :- ـــــــــــــــــ دروس تعليمية تشمل :- (1) صفحة البيانات الإلكترونية (work Sheets) . (2) الرسوم البيانية ( Charts) . (3) قواعد البيانات (data Base ) . (4) المختزلات (macros) . (5) شريط الأدوات (tools Bar) .

Ahmed Mohamed Rafik- Accountant

Oracle Financial / E-Bussiness Suite.

Professional Certificate in Accounting & Financing - American University in Cairo- AUC

Bsc. of Commerce - Accountant Section

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

1- تشغيل Excel بالنمط العربى مباشرةً :- يمكن تشغيل Excel مباشرةً باللغة العربية من نافذة ( إدارة البرامج ) . 1- أنقر رمز 2- أفتح Excel (يظهر المستند وأتجاه الكتابة فيه من اليمين إلى اليسار ولغة الكتابة هى العربية ) . 3- يخصص Excel الأمتداد [.xls ] مميزا عن المستندات الأخرى . 2- التحرك داخل نافذة المستند :- أ- مؤشر الفأرة : حيث يتغير شكله تبعاً (لنوع العملية المطلوبة ) حسب الجدول التالى :- يظهر عندما تشير إلى المؤشر شريط القوائم لفتح واحدة منها-أو عنوان النافذة عند الرغبة فى نقلها . شريط المعادلة لكتابة محتويات الخلية . حالة النافذة لتغيير حجمها . خلية داخل صفحة البيانات . رأس عمود أو سطر لتغيير عرض العمود أو أرتفاع السطر . مربع التجزئة عند شريط التحرير لتقسيم النافذة رأسياً أو أفقياً . موضوع من موضوعات المساعدة . ب- لوحة المفاتيح : وهى تشابه التحرك داخل نوافذ " ويندوز " بصفة عامة . 3- التعامل مع القوائم :- وهو سطر القوائم الذى يحتوى على مجموعة قوائم يتم التعامل مع كل منها حسب نوع المستند المستعمل . - بعض الأوامر يظهر أمامها بعض المفاتيح تسمى ( Shortcut Keys ) أى المفاتيح المختصرة حيث تقوم هذه المفاتيح بنفس وظيفة الأمر الموضح أمامها . - بعض الأوامر تظهر باهتة لأنه لايمكن أختبارها لأنها لاتنطبق على الوضع الحالى . - بعض الأوامر يتبعها (3 نقط ... ) معنى هذا أن هذا الأمر يتبعه صندوق حوار . - بعض الأوامر يظهر أمامها علامة ( ) معناها الأمر نشط ويمكن ألغاؤها . - يتم أختيار الأوامر بطريقتين(الفأرة-لوحة المفاتيح) أوalt +الحرف الذى تحته خط ويتم التحرك بمفاتيح الأسهم والخروج بمفتاح [ Esc ] . - مع ظهور وأختيار أى أمر ( يظهر أيضاح عنه مختصر فى شريط المعلومات ) . 4- التعامل مع مربعات الحوار : ( Dialog Box ) هو مستطيل يظهر على الشاشة ليطلب منك ادخال معلومات او الاجابة على سؤال . ويختلف شكله حسب الحالة التى يظهر فيها . داخل مربع الحوار بـ(الفأرة أو لوحة المفاتيح [مفتاح Tabْللأمام/shiftْ+ Tabْللخلف ]ْْ(كما يمكن استخدام Alt+حرف مسطر) 5-التحكم فى نوافذ(excle) ونوافذ (المستندات ) يظهر مستند (excel) داخل نافذة - كما يظهر Excel نفسه داخل نافذة .وبزيادة عدد المستندات .. يجب التنظيم والتحكم فى كل من نافذة Excel ونوافذ (المستندات ) سواء (بالتحجيم - التحرك بداخلها - غلقها ) سواء ( بالفأرة - لوحة المفاتيح ) . أ- تحجيم النوافذ : 1- الحد الأقصى للتكبير(maximizing)=بالماوس أو Alt+قائمة التحكم+مفتاح (x ) 2- الحد الأدنى للتقلص(minimizing)=بالماوس أوalt + +مفتاح (n ) . 3- إعادة النافذة توسيط(restoring)= يمين شريط القوائم أو Alt + +مفتاح (r ) . (النافذة رمز ) بالنقر على الرمز (sheet1 ) أسفل النافذة تعود إلى ما كانت عليه . ب- تغيير حجم النافذة :- (1) بالماوس=وضع المؤشرعلى حافة النافذة فيتحول إلىسهم يستخدم لتغيير حجم النافذة . (2) لوحة المفاتيح = Alt + ثم مفتاح (s ) =size (يظهر 4 رؤوس يتم تحريكهابفاتيح الأسهم ثم الأدخال . جـ- نقل النوافذ :- (1) بالماوس = أتجه لشريط العنوان وأسحب للجهة المطلوبة . (2) لوحة المفاتيح =alt + ثم مفتاح (m ) = Move فيظهر بمفاتيح الأسهم يتم النقل ثم الأدخال . د- غلق نافذة المستند :- (1) من قائمة File أختر Close . (2) لوحة المفاتيح = Alt ثم مفتاح (f) ثم مفتاح © . (3) مربع التحكم = نقرا مزدوجا . هـ- التحكم فى نافذة Excel :- بنفس طريقة التحكم فى المستند والنوافذ. 6- الحصول على التعليمات المساعدة :- ويتم بعدة طرق كالتالى : 1- إستخدام قائمة Help . 2- طلب مساعدة عن موضوع معين . 3- البحث عن مصطلح . 4- المساعدة الفورية . 5- تشغيل الدروس التعليمية من قائمة المساعدة . 1- فتح قائمة المساعدة الرئيسية (help Menu ) :- يتم الحصول على معلومات مساعدة عن (أكسل) :- 1- أنقر قائمة (help)أومفتاح(h + Alt ) تظهر الموضوعات المساعدة التالية :- (ا ) Contents = إظهار شاشة الموضوعات المساعدة المتاحة . (ب) Search = مربع حوا للبحث عن موضوع معين . (جـ) Product Support = معلومات تحصل عليها من الشركة . (د ) Introducing M.e = يشتمل على 3 دروس تعليمية . (هـ) Learning M.e = دروس تعليمية للتعامل مع أكسيل . (و ) Louts 1-2-3 = الأوامر المناظرة لـlouts 1-2-3 . (ز ) Multiplan = الأوامر المناظرة Multiplan . (حـ) About M.e = يعطى معلومات عن البرنامج المستخدم + الذاكرة المتاحة . 2- أختر أمر Contents للحصول على الموضوعات المساعدة الرئيسية ز. أو إضغط (f1) . 2- طلب مساعدة عن موضوع معين :- يتم الحصول على موضوع معين باحدى ثلاث طرق من (contents ) هى :- أختيار موضوع من الموضوعات التى تظهر داخل نافذة المساعدة 2- أختيار زر من الأزرار التى تظهر تحت شريط القوائم 1-قائمة من شريط القوائم وهى أختيار أى موضوع حيث يتحول المؤشر إلى يد تشير بالسبابة .1- أفتح Help .2- أختر Basic Concepts .3- أختر Contents .ثم أستخدم مفاتيح الأسهم أو مفاتيح التحرك لأعلى ولأسفل للصفحة . يظهر محتويات ملف المساعدة ويتم أختيار أى موضوع معرفة معلومات عنه .يظهر قائمة بمصطلحات أو تعبيرات موجودة بالبرنامج تنقلك للخلف لآخر موضوع أخترت مساعدة عنه .تظهر الموضوعات التى طلبت مساعدة عنها حتى 40 موضوع . يظهر فى أعلى الشاشة سطر القوائم لكى تفتح أحد هذه القوائم بطريقتين:-(1) الفأرة .(2) Alt + حرف(م) مثلا(للملف) . 3- البحث عن مصطلح ( Keyword) :- أ- هو سرعة الوصول إلى معلومة مطلوبة من خلال كتابة [ حرف أو أكثر ] فتحصل على المصطلح . ب- أنقر إظهار المواضع (تظهر قائمة بالموضوعات ذات الصلة بالكلمة ) ممكن بالحروف أيضا . جـ- كلمة Scale تحول المؤشر إلى يد تشير بالسبابة تحصل على معلومات إضافية عن هذه الكلمة . 4- المساعدة المباشرة (context Help ) :- 1- وجه الفأرة إلى علامة أو (f1 + Shift) من لوحة المفاتيح . 2- يتحول المؤشر إلى شكل الأداة وبتوجيهه إلى أى منطقة يظهر مساعدات عنها . 5- تشغيل الدروس التعليمية من قائمة المساعدة :- أ- Introducing M.e :- دروس تعليمية تشرح ما يلى :- (1) المهارات الأساسية للتعامل مع أكسيل . (2) الأمكانيات الجديدة فى الأصدار 4.0 . (3) كيفية الأستفادة من برنامج لوتس 1-2-3 . ب- Learning M.e :- دروس تعليمية تشمل :- (1) صفحة البيانات الألكترونية (work Sheets) . (2) الرسوم البيانية ( Charts) . (3) قواعد البيانات (data Base ) . (4) المخزلات (macros) . (5) شريط الأدوات (tool Bars) . 6- غلق نافذة المساعدة :- ولها عدة طرق :- (1) مربع التحكم = نقر مزدوجا . (2) قائمة ملف = Exit . (3) F4 + Alt . (4) Alt + Spacebar ثم مفتاح C .

Ahmed Mohamed Rafik- Accountant

Oracle Financial / E-Bussiness Suite.

Professional Certificate in Accounting & Financing - American University in Cairo- AUC

Bsc. of Commerce - Accountant Section

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

7- التعامل مع صفحة البيانات الألكترونية :- 1- إنشاء مستند صفحة بيانات ألكترونية . 2- مراجعة صفحة البيانات . 3- تعديل صفحة البيانات . 4- تنسيق المستند . 5- إستخدام الأسماء والملاحظات . 6- التحكم فى إظهار الشاشة . 7- طباعة المستند . 1- إنشاء مستند صفحة البيانات الألكترونية :- (1) فتح مستند جديد . (2) التحرك داخل صفحة البيانات . (3) إدخال البيانات الحرفية والرقمية . (4) كتابة المعادلات التى تشتمل على ثوابت . (5) كتابة امعادلات بالأشارة إلى أرقام الخلايا . (6) كتابة عناوين الخلايا بالتأشير . (7) إستخدام الوظائف المبيتة داخل المعادلات . (8) كتابة معادلة تشتمل على وظيفة . (9) إستخدام أداة الجمع التلقائى . (10) لصق الوظيفة داخل المعادلة بدلامن كتابتها . (11) حفظ المستند وغلقه . (1) فتح مستند جديد :- 1- أفتح قائمة FILE ثم أختر أمر NEW أو من لوحة المفاتيح ALT ثم F ثم N أو أنقر الأداة 2- أختار WORKSHEET . (2) التحرك داخل المستند :- المفاتيح ينتج عنها حركة الفأرة ينقلك إلى * -تحريك النافذة سطر واحد لأسفل. -سهم التحرير المتجه لأسفل. الخليةالمجاورة من جهةاليسار * -تحريك النافذة سطر واحد لأعلى. -نقر سهم التمرير المتجه لأعلى. الخلية المجاورة من جهة اليمين * -تحريك النافذة لأسفل فى أتجاه نهايةالمستند. -سحب مربع التحرير لأسفل. الخلية المجاورة من أعلى . * -تحريك النافذة لأعلى فى أتجاه بداية المستند -سحب مربع التحرير لأعلى . الخلية المجاورة من أسفل . Pg Dn -تحريك المستند لأعلى بمقدار نافذة . -نقر فوق مربع التحرير. شاشة لأسفل . Pg Up -تحريك المستند لأسفل بمقدار نافذة . -نقر أسفل مربع التحرير. شاشة لأعلى . Home بداية السطر . End أخر عمود فى صغحة البيانات التى تشتمل على بيانات . Tab خلية واحدة إلى اليمين Shift+Tab خلية واحدة إلى اليسار +Ctrl * إلى الحافة اليسرى لصفحة البيانات . +Ctrl * إلى الحافة اليمنى لصفحة البيانات +Ctrl * إلى الحافة العليا لصفحة البيانات +Ctrl * إلى الحافة السفلى لصفحة البيانات . PgDn+Ctrl شاشة كاملة جهة اليمين PgUp+Ctrl شاشة كاملة جهة اليسار Home+Ctrl بداية صفحة البيانات ُEnd+Ctrl 3- إدخال البيانات الحرفية والأرقام والمعادلات :- تدخل لصفحة البيانات الألكترونية ثلاثة أنواع من البيانات :- أ- بيانات حرفية (TEXT) . ب- بيانات رقمية (NUM) . ج- معادلات(FORMULAS) . (أ) إدخال البيانات الحرفية إلى صفحة البيانات (Entering Text) :- البيانات الحرفية هى البيانات التى تشتمل على (الحروف الأبجدية) وهى تستخدم لأضافة [عناوين الصفحة-رؤس الأعمدة والسطور-إضافة ملاحظات] .

Ahmed Mohamed Rafik- Accountant

Oracle Financial / E-Bussiness Suite.

Professional Certificate in Accounting & Financing - American University in Cairo- AUC

Bsc. of Commerce - Accountant Section

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

  • 1 شهر بعد ...
رووووووووووووووووووووعه

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

رابط هذا التعليق
شارك على مواقع اخرى

  • 1 شهر بعد ...
  • 11 شهور بعد ...
  • 2 أسابيع بعد ...
  • 1 شهر بعد ...
  • 2 أسابيع بعد ...
  • 2 أسابيع بعد ...
  • 1 شهر بعد ...
  • 3 أسابيع بعد ...
  • 1 شهر بعد ...

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...