اذهب الي المحتوي
Mahmoud_^

ما هي المهارات التي يجب ان تتوفر في المحاسب حتى يستطيع ان ينافس في سوق العمل ؟

المشاركات الموصى بها

انا طالب فى تانية تجارة وداخل تالتة ان شاء الله 

بس حاسس انى لما اتخرج مش هيبقى معايا حاجة غير الشهادة وطبعا اى شغل محتاج مهارات واساسيات وانا 

عاوز اعرف احسن اساسيات المفروض تكون معايا كمحاسب يعنى انواع البرامج مثلا 

وهل اخد كورسات انجليزى ليفلات ولا اتعلم انجليزى ازاى

وشكرااا

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أنصح أى محاسب أن يتناول الكورسات الأتية لكى يكون قادر على المنافسة فى سوق العمل وهى :-

·         TOEFL

·         ICDL

·         Microsoft Office

·         كورس اعداد المحاسب محترف .

·         كورس لغه انجليزيه .

·         التعامل مع جميع تطبيقات وبرامج الانترنت والحاسب الألى.

وشكرا

أخيكم / أيمن سمير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

1. مهارات التواصل مع الآخرين :

القدره علي التواصل مع فريق العمل ومع العملاء بمختلف الوسائل سواء عن طريق البريد الالكتروني او اللقاء المباشر هي احدي اهم المهارات المطلوبة في سوق العمل حاليا وتعد هذه المهارات مهمة الى حد كبير بالنسبة الى أصحاب العمل لذا فقد اصبح من الضروري علي كل باحث عن عمل ان يطور من مهاراته في التواصل وخاصه المرتبطة بالتواصل الحديث في استخدام (Social Media) حيث ان مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي تعد من اهم وسائل الدعاية لمختلف الشركات.

2. القدره علي  التعلّم واكتساب خبرات جديده :

يتعين عليك السعي جاهداً لاكتساب مهارات جديدة  وطرح أسئلة على مديرك وزملائك في العمل هذا بالإضافة الى اجراء الأبحاث اللازمة حول مجال عملك ومواكبة أحدث التطورات. فالرغبة بالتعلّم هي صفة رئيسية يبحث عنها أصحاب العمل لدى الباحثين عن عمل ويمكنك القيام بتطوير مهاراتك في التعلم عن طريق :
- ممارسة هوايات جديدة حيث تتطلب الهواية الجديدة تعلم مهارات جديدة بالتأكيد الامر الذي سيجعلك متحفزا لتعلم المزيد باستمرار .
- التسجيل في دورات جديدة او دورات عن طريق النت .
- تخصيص جزء من وقتك للبحث والقراءة في مجال عملك والمواضيع التي تهمك فالقراءة هي افضل طريق للتعلم المستمر .

3. المرونة والقدرة على إدارة الأولويات :

أصبح من الضروري جداً في سوق العمل الحالي التمتع بالمرونة والتكيّف مع كافة التغييرات حيث يتعين عليك التكيّف والتأقلم مع سوق العمل في جميع الأوقات، واستغلال يومك بفعالية من خلال إعداد قائمة بمهام عملك المطلوب منك في اليوم

4. المهارات الشخصية :

أي القدرة على التواصل مع مديرك وزملائك في العمل وكل شخص تتعامل معه في مكان العمل في الواقع نحن نقضي معظم وقتنا في العمل لذا يفضل إقامة علاقات جيدة مع كافة الموظفين والتعامل معهم بلطف ولباقة وان تكون تطلعك للعمل في هذه المهنه هو حبك لها وليس لمجرد جمع الاموال فقط وان تبذا اقصي جهد وتستغل كل الامكانيات المتاحة
وهناك مجموعة من النصائح تستطيع من خلالها تنمية مهاراتك وقدراتك :
- مهاره التعلم / يجب ان تكون اول مهارة تنميها وتطورها هي مهارة التعلم لانها تساعدك بشكل كبير في تطوير باقي المهارات الاخري,
- احرص ان يكون لديك قدوه / حيث وجود قدوه جيده تمتهن نفس المهنه  التي تريد ان تعمل بها.
- ضع هدفا وحاول الوصول اليه / يكون لديك هدفا ما لتنمية وتطوير مهاراتك وقدراتك المختلفة الي درجة معينة يساعدك علي تنميه مهاراتك

.للمزيد ....

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

  • محتوي مشابه

    • بواسطه الفاتح الأمين عبد الرحيم
      هذا بحث يتناول أثر تطبيق محاسبة القيمة العادلة على جودة المعلومات المحاسبية بالتطبيق على سوق الخرطوم للأوراق المالية
      Article_16_The_Impact_of_the_Application_of_Fair_Value_Accounting.pdf
    • بواسطه noha daleel
      يتشرف مركز دليل للتدريب أن يقدم لسيادتكم دورة Online متميزة بعنوان:-
       
      فن صياغة النظم واللوائح القانونية
      ينعقد التدريب التفاعلى عن بعد فى تاريخ 25 مايو 2015
       
       
       
      أهداف الدورة
      تنمية مهارات المشاركين على الأصول القانونية الواجبة الإتباع لصياغة القرارات الإدارية تجنباً لأية مطاعن قد تثار بسبب عيوب صياغة القرارات، وإلقاء الضوء على أهمية القرار الإدارى وأنواعه ونفاذه فى حق الغير، وكيفية إنهائه .
       
      محتويات الدورة
      - اللوائح (تعريف اللائحة وأركانها و أنواع اللوائح)
      - القرارات الإدارية .
      - ماهية القرار الإدارى, وأركانه .
      - أنواع القرارات الإدارية .
      - كيفية نفاذ القرارات الإدارية, واللوائح
      - عدم رجعية القرارات الإدارية .
      - وقف القرارات الإدارية أو اللائحة .
      - تصحيح القرار أو اللائحة
      - نهاية القرارات الإدارية واللوائح
      - بطلان وإنعدام القرارات الإدارية
      - أساليب صياغة اللوائح والقرارات الإدارية.
      - أساليب الصياغة.
      - مبادىء عامة فى الصياغة.
      - المهارات اللغوية وأسلوب الصياغة.
      - عيوب الصياغة التشريعية
      - تصميم اللائحة وتبويبها.
      - تصميم القرار الإدارى.
       
       
      الرسوم :
      من داخل سلطنة عمان 100  ريال عمانى.
      من خارج السلطنة 300 دولار.
       
       
      مميزات البرنامج التدريبى:
      خصم خاص للمجموعات
      يحصل المتدرب على شهادة من مركز دليل للتدريب.
      يحصل المتدرب على شهادة من اكسفورد البريطانية.
       
       
       
       
      برامجنا التدريبية:
       
      برامج مجال المحاسبة و المالية.
      برامج البورصة وسوق المال .
      برامج مجال الإدارة و الإشراف.
      برامج مجال تنمية الموارد البشرية.
      برامج مجال التسويق و المبيعات وخدمة العملاء.
      برامج مجال السكرتارية وادارة المكاتب.
      برامج مجال الدورات التقنية المخصصة.
      برامج مجال الأمن والدورات الامنية المتخصصة.
      برامج مجال القانون.
      برامج مجال الإعلام و السياحة و الفنادق.
      برامج مجال البيئة.
       
       
      بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى...
       
       
       
      Noha Ghalib
      Marketing Coordinator
      Daleel Training Services
      Mob: 00201111248457
      Email: sales1@daleeloman.org
      Sultanate of Oman – Main Branch
      Office No: 0096824560440
      Mob:  0096891197730
      Website:www.daleeloman.org
    • بواسطه noha daleel
      يتشرف مركز دليل للتدريب أن يقدم لسيادتكم دورة تدريبية متميزة بعنوان:-
       
      معايير الكفاءة والجدارة فى تكوين وبناء جماعات العمل وتحديد رؤى التميز
       
      ينعقد البرنامج فى 9/8/2015 بدبي
        أهداف البرنامج:
      تكوين شخصيات قيادية متميزة تتصف بروح العمل الجماعي.
      تأهيل الشخصيات القيادية لإحتراف التفكير الإبتكاري.
      توظيف القيادات الفطرية وكذلك تدريب القيادات الأخرى لإحتراف مجالات الأعمال .
      دراسة علمية وعملية للمهارات القيادية المختلفة من تحليل الشخصيات ونماذج التعامل الإحترافي معها.
      اكتساب مهارات الثقة بالنفس والتدريب على الإستفادة الحيوية منها في مجال العمل.
      تأهيل المشاركين لفعاليات القيادة التنظيمية داخل المجالات المختلفة.
      تدريب المشاركين على المهارات الكاريزيمة الخاصة بالقيادة البشرية.
       
        محاور البرنامج:
      ·مفاهيم القيادة البشرية بين النظرية والتطبيق.
      ·الشخصيات القيادية وطرق نجاحها في الفوز.
      ·المهارات العقلية للقيادات الإبتكارية.
      ·المهارات المنهجية للقيادات الوظيفية.
      ·التعرف على مهارات التفكير الإداري واتقانها.
      ·التدرب على مفهوم القدرة على اتخاذ القرار وعلاقته بالتفكير الإداري .
      ·القيادة وسبل السيطرة على فرق العمل.
      ·مفهوم فريق العمل .
      ·الأنماط المختلفة لفرق العمل .
      ·قواعد السلوك الناجح لفريق العمل .
      ·إدارة الخلافات داخل فرق العمل .
      ·السلوكيات الإيجابية والسلبية لفرق العمل .
      ·أسباب نجاح أو فشل فرق العمل.
      ·التأهيل الأمثل والمتقدم لفرق العمل.
      ·تحقيق مستويات متميزة من الأداء الجماعي.
      ·التعرف على كيفية بناء فريق عمل متكامل و فعال.
      ·إدارة فرق العمل (إدارة الخلافات/القدرات والمهارات اللازمة).
      ·أسباب نجاح أو فشل فرق العمل.
      ·التفوق الإستراتيجي للقيادة البشرية.
      ·فنيات التألق الذاتي:بناء قدرات غير محدودة.
      خصم خاص للمجموعات

      مركز دليل للتدريب هو مركز متطور لرفع مستوي التدريب من خلال زيادة كفاءة المؤسسات العامة والخاصة والهيئات الحكومية وغير حكومية التي تعمل في مجال التدريب و التأهيل لخدمة المؤسسات

      نقوم بتنفيذ دوراتنا بجميع انحاء العالم العربي والاجنبى
      عمان - دبى - ماليزيا – المغرب- تركيا – لبنان- مصر– السعودية – فيينا- فرنسا- واشنطن- لندن- قطر- الاردن – سويسرا- اليونان – اندونسيا – روما – مدريد - نيويورك – نيوجيرسى – سنغافورة – تونس
       
      اهم ما يميزنا 

      مركز معتمد من وزارة القوى العاملة العمانية
      جميع الدورات مؤكدة تنعقد الدورات مهما كان عدد المشاركين
      العمل ضمن مجموعات لمزيد من الاستفادة 
      أستقبال وتوديع العملاء من و إلى المطار
      رحلة ترفيهية للبلد المقام بها الدورة للعميل فى حالة رغبته بذلك
      خصومات وعروض خاصة للمجموعات (خصم يصل إلى 50% - مقاعد مجانية)
      تسليم المشارك حقيبية تدريبية تشمل جميع الادوات اللازمة للدورة 

      برامجنا التدريبية

      برامج مجال المحاسبة و المالية
      برامج البورصة وسوق المال
      برامج مجال الإدارة و الإشراف
      برامج مجال تنمية الموارد البشرية
      برامج مجال التسويق و المبيعات وخدمة العملاء
      برامج مجال السكرتارية وادارة المكاتب
      برامج مجال الدورات التقنية المخصصة
      برامج مجال الأمن والدورات الامنية المتخصصة
      برامج مجال القانون
      برامج مجال الإعلام و السياحة و الفنادق
      برامج مجال البيئة
       
      بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى
      لمزيد من الدورات والاستفسارات ومعرفه تواريخ الدورات والمحاور يرجى التواصل
       
      Noha ghalib
      Marketing Coordinator
      Daleel Training Services
      Mob: 002 01111248457
      Email: sales1@daleeloman.org
      Sultanate of Oman – Main Branch
      Office No: 00968 24560440
      Mob: 00968 91197730
      Website:www.daleeloman.org
    • Guest futuretc
      بواسطه Guest futuretc
      بسم الله ,, 
      اقوي برامج التدريب في مركز تدريب المستقبل مجالات كثيرة الان مع اكاديمية المستقبل للتدريب كالأتي :- الإدارة - محاسبة المحاسبة والمالية – الهندسة وإدارة المشاريع – السكرتارية الحديثة وإدارة المكاتب – التسويق والبيع – المهارات الإدارية والقيادية والإشرافية – الجودة وأساليبها – الأمن والسلامة والصحة المهنية – برامج متخصصة – CMA – تنمية الذات وفن إدارة الحياة- الكمبيوتر – اللغات – برامج حقوقية – الهندسة الميكانيكية والكهربية – تكنولوجيا استخراج البترول – البرامج المساحية – برامج الخرسانة – برامج إدارة المشتريات والمخازن – الدبلومات – إدارة الموارد البشرية – البرامج التربوية – التعليم عن بعد – العلوم السياسية – إدارة التدريب – العلاقات العامة ومراسم البروتوكول – برامج عقارية – هندسة الموانى Geology - - التأمين – شبكات المياه والصرف – برامج أمنية.والمزيد أيضا 
       

       



       
        الأن دبلومة المحاسب الدولي المحترف .. شهادة بمسمي دبلومة من هارفارد الدولية ببريطانيا
      المنعقدة في 5 أكتوبر 2014م (  القاهرة -  المهندسين ) لمدة 22 أيــام
      للأشتراك برجاء تعبئة النموذج من خلال الرابط التالي , 
      http://goo.gl/Bclf9R
      يشرفنا أنضمامك لنــا ..
    • بواسطه وائل مراد
      السادة قراء مجلة المحاسب العربي الكرام
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
      صدر العدد السادس عشر من مجلتكم مجلة المحاسب العربي للتحميل يرجى إتباع الرابط التالي : -





      http://jotaaccount.blogspot.com/2013/03/blog-post.html









×