اذهب إلى المحتوى

ما هي المهارات التي يجب ان تتوفر في المحاسب حتى يستطيع ان ينافس في سوق العمل ؟


Recommended Posts

انا طالب فى تانية تجارة وداخل تالتة ان شاء الله 

بس حاسس انى لما اتخرج مش هيبقى معايا حاجة غير الشهادة وطبعا اى شغل محتاج مهارات واساسيات وانا 

عاوز اعرف احسن اساسيات المفروض تكون معايا كمحاسب يعنى انواع البرامج مثلا 

وهل اخد كورسات انجليزى ليفلات ولا اتعلم انجليزى ازاى

وشكرااا

 

رابط هذا التعليق
شارك

أنصح أى محاسب أن يتناول الكورسات الأتية لكى يكون قادر على المنافسة فى سوق العمل وهى :-

·         TOEFL

·         ICDL

·         Microsoft Office

·         كورس اعداد المحاسب محترف .

·         كورس لغه انجليزيه .

·         التعامل مع جميع تطبيقات وبرامج الانترنت والحاسب الألى.

وشكرا

أخيكم / أيمن سمير

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...
  • بعد 1 سنة...

1. مهارات التواصل مع الآخرين :

القدره علي التواصل مع فريق العمل ومع العملاء بمختلف الوسائل سواء عن طريق البريد الالكتروني او اللقاء المباشر هي احدي اهم المهارات المطلوبة في سوق العمل حاليا وتعد هذه المهارات مهمة الى حد كبير بالنسبة الى أصحاب العمل لذا فقد اصبح من الضروري علي كل باحث عن عمل ان يطور من مهاراته في التواصل وخاصه المرتبطة بالتواصل الحديث في استخدام (Social Media) حيث ان مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي تعد من اهم وسائل الدعاية لمختلف الشركات.

2. القدره علي  التعلّم واكتساب خبرات جديده :

يتعين عليك السعي جاهداً لاكتساب مهارات جديدة  وطرح أسئلة على مديرك وزملائك في العمل هذا بالإضافة الى اجراء الأبحاث اللازمة حول مجال عملك ومواكبة أحدث التطورات. فالرغبة بالتعلّم هي صفة رئيسية يبحث عنها أصحاب العمل لدى الباحثين عن عمل ويمكنك القيام بتطوير مهاراتك في التعلم عن طريق :
- ممارسة هوايات جديدة حيث تتطلب الهواية الجديدة تعلم مهارات جديدة بالتأكيد الامر الذي سيجعلك متحفزا لتعلم المزيد باستمرار .
- التسجيل في دورات جديدة او دورات عن طريق النت .
- تخصيص جزء من وقتك للبحث والقراءة في مجال عملك والمواضيع التي تهمك فالقراءة هي افضل طريق للتعلم المستمر .

3. المرونة والقدرة على إدارة الأولويات :

أصبح من الضروري جداً في سوق العمل الحالي التمتع بالمرونة والتكيّف مع كافة التغييرات حيث يتعين عليك التكيّف والتأقلم مع سوق العمل في جميع الأوقات، واستغلال يومك بفعالية من خلال إعداد قائمة بمهام عملك المطلوب منك في اليوم

4. المهارات الشخصية :

أي القدرة على التواصل مع مديرك وزملائك في العمل وكل شخص تتعامل معه في مكان العمل في الواقع نحن نقضي معظم وقتنا في العمل لذا يفضل إقامة علاقات جيدة مع كافة الموظفين والتعامل معهم بلطف ولباقة وان تكون تطلعك للعمل في هذه المهنه هو حبك لها وليس لمجرد جمع الاموال فقط وان تبذا اقصي جهد وتستغل كل الامكانيات المتاحة
وهناك مجموعة من النصائح تستطيع من خلالها تنمية مهاراتك وقدراتك :
- مهاره التعلم / يجب ان تكون اول مهارة تنميها وتطورها هي مهارة التعلم لانها تساعدك بشكل كبير في تطوير باقي المهارات الاخري,
- احرص ان يكون لديك قدوه / حيث وجود قدوه جيده تمتهن نفس المهنه  التي تريد ان تعمل بها.
- ضع هدفا وحاول الوصول اليه / يكون لديك هدفا ما لتنمية وتطوير مهاراتك وقدراتك المختلفة الي درجة معينة يساعدك علي تنميه مهاراتك

.للمزيد ....

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...