اذهب إلى المحتوى

ارجو المساعدة في مادة ادارة المبيعات والتسويق


ميدووو

Recommended Posts

ارجو المساعدة في مادة ادارة المبيعات والتسويق

القسم الثاني : إدارة المبيعات والتسويق

أشرح المصطلحات التالية مع ضرب مثال عملي :

1- السوق

2- التسويق

3- أبحاث السوق

اشرح المسؤوليات الرئيسية التي تقع على عاتق مدير المبيعات والتسويق ؟

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب إن موضوع السؤال هو بحث علمي لثلاث نقاط رئيسة في علوم الإدارة ولكن بإختصار

1- السوق: هو محل العرض والطلب والذي يتمتع بقوة شرائية أين كانت هذه القوة وإمكانيات المستلك وكذلك السلع والخدمات والأفكار المعروضة والمطلوبة ويمكن قول أن فئة طلاب كلية الطب هم السوق المستهدف لصناة المبس المتلقة بمعامل البحث العلمي وقس على ذلك من حيث الجنس ذكر أو أنثى وكذلك المرحلة العمرية والمركز الإجتماعي والمركز الوظيفي وكل هذه تقسيمات يمكن أخذها في عين الأعتبار عند الحديث عن السوق )

2- التسويق: ( هو النشاط المبذول من قبل أحدي الإدارات الهادفة للربح أو غير الهادفة للربح وذلك بغرض الترويج لسلعة معينة أو خدمة معينة أو فكرة معينة في سوق بعينة)ويشمل المقالات التي تنشر حول بعض الخدمات التي تقدمها منظمة سين من الناس وذلك تسويق للخدمات وبدون مقابل فو يسوق بدون هدف الربحية

والأعلانات التي تلصق على الافتات أو في المجلات والجرائد أو منوبي التسويق نفسهم كل ذلك يسمى نشاط تسويقي وهم يهدفون من وراء ذلك إلى الربح

3- أما أبحاث السوق: فذلك يكون في عدة مراحل مثلا قبل نزول المنتج وعند ظهور حاجة إلى منتج يفي بهذا الإحتياج هنا تظهر أبحاث السوق بشكل جدي فهي أولاتبحث عن طلب جديد أوسلعة تخلق لها طلب جديد وتبدأفي دراسة خصاءص المنتج أيا كان سلعة أو خدمة أو فكرة وطريقة طرحة في السوق ومن هو السوق المستهدف أو في مدار مراحل عمر المنتج المختلفة .

وأعتذر عن أي أخطأ واردة في كلامي فما كان صواباً فمن الرحمن وما كان خطاً فمني ومن الشيطان

السلام عليكم ورحمة الله

:)

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

"السلام عليكم

أود أن أشارك زوار المنتدى في نظرية رائعة تسمى "نظرية التمتين" لصاحبها الأستاذ نسيم الصمادي، وهو علامة مسجلة دوليا وعربيا باسم الأستاذ نسيم الصمادي

فنظرية التمتين تخالف أو تمحو نظرية قديمة تقول "بأنه بالإمكان تدريب و تعليم كل إنسان ليصبح كفؤا في أي شيء و كل شيء تقريبا" كما تخالف نظرية "تدريب الموظفين يعني التركيز على تقوية نقاط الضعف لديهم."

يتحقق التمتين من خلال مديرين متينين، يأخذون على عواتقهم تمتين الأفراد لبناء مؤسسات متينة. فالنتيجة الوحيدة والطبيعية والفعلية للتمتين هي النجاح. فقد ثبت بعد المزيد من الأبحاث الجادة أن المديرين الجديرين يقومون بأربعة أشياء لا خامس لها، وهي:

- تعيين الموظف المناسب فقط.

- توقع ووضع النتائج المناسبة فقط.

- تحفيز الموظف المناسب فقط.

- تطوير وتنمية المواهب المناسبة فقط.

فالتمتين الذي يبدأ بحرف (التاء) يقوم على أربع (تاءات) أخرى هي: التعيين والتوقع والتحفيز والتطوير.

وفيما يلي بعض الفيديوهات التي يشرح فيها صاحب النظرية الأستاذ نسيم الصمادي جوهر التمتين وأهميته

http://www.edara.com/Video/NasimSmadi/

وأود الإشارة إلى أنه من المقرر أن تؤسس شركة "شعاع" مؤتمر التمتين في مصر أواخر مارس

وفيما يلي ملخص لفعاليات المؤتمر:

والتمتين تنفرد به "إدارة دوت كوم" وأن على كل من يرغب في تنفيذه أن يتصل بشركة شعاع لطلب اذن السماح له بذلك لانها تمتلك حق العمل الحصري به

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...