اذهب إلى المحتوى

alrewesh

الاعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    5
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

كل منشورات العضو alrewesh

  1. فكرة ان يكون هنالك شهادة مهنية باللغة العربية معتمدة هي فكرة رائعة ولكن يجب حشد اكبر قدر ممكن من الاعتماد لهذه الشهادة فحتى في الاسواق العربية يتم تفضيل الشهادات الاجنبية اكثر من الشهادات العربية. من ناحية اخرى فأن الشهادة المذكور Camita تتضمن مواضيع جميعها مشمولة ضمت منهاج شهادة المحاسب العربي المرخص والتي تصدر من المجمع العربي للمحاسبين القانونيين فالى اي مدى يوجد هنالك تقاطع ما بين هذه الشهادتين ومن ناحية اخرى لماذا لا نقوم بدراسة امكانية اعداد منهاج لشهادة تخص التدقيق الداخلي باللغة العربية
  2. جزاك الله الف خير واكثر من امثالك
  3. جزاك الله عنا الف الف خير واكثر الله من امثالك
  4. تحية طيبة وبعد... حسب معلوماتي فأن معايير التدقيق المقبولة قبولا عاما Generally Acccepted Auditing Standards (GAAS( هي عبارة عن مكونات رئيسية يجب اعتبارها عند تصميم واعداد اية معايير تدقيق خاصة فكما هو معروف انه يوجد هنالك معايير التدقيق الدولية ومعايير تدقيق امريكية واخرى كندية والقاسم المشترك انه يجب على جميع هذه المعايير احتواء الاجزاء المشتركة في المعايير المقبولة قبولا عاما فعلى سبيل المثال فأنه من الاجزاء المكونة للمعايير المقبولة قبولا عاما التخطيط واعداد التقارير وجميع المعايير التي تم اعدادها لا تشمل معالجة لعملية تخطيط عملية التدقيق واعداد التقارير. آمل ان اكون وفقت بالاجابة على استفسارك اخي الكريم.
  5. تحية طيبة وبعد .... ارجو التوضيح ان العناوين الموضوع الارتباط الخاص بها هي: مؤسسة International Federation of Accountants(IFAC وهي المؤسسة المختصة باصدار معايير التدقيق، المراجعة، ضبط الجودة، اخلاقيات المهنة.مؤسسة International Accounting Standards Board( IASB وهي المؤسسة التي تعنى باصدار المعايير الدولية لاعداد التقارير المالية والتي كانت تعرف سابقا بأسم معايير المحاسبة الدولية.
×
×
  • أضف...