اذهب إلى المحتوى

hengoo

الاعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    6
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

الإنجازات الخاصة بـhengoo

عضو جديد

عضو جديد (1/6)

  • درع المساعدة الممتازة نادرة

أخر الشارات الممنوحة

10

الشعبية

  1. 1000 شكر يا باشا ربنا يوفقنا جميعا
  2. السلام عليكم أولا : لو سمحتوا يا جماعة انا نزلت الكتاب دا بس مش مكتوب عليه هو هوك ولا جليم ؟؟؟ "صورة أول صفحة في المرفقات" ثانيا : هل دراسة الجزء الاول self study سهلة ؟ لله الحمد انا الانجليزي بتاعي كويس بس مش عارف هتبقي ظروف ال self study ايه ؟؟ لو حد يقدر يساعدني .... :confused:
  3. إذا تم إعادة تقدير أصول و خصوم المنشأة بقصد إظهار المركز الحقيقي للمنشأة فقد ينجم عن هذه العملية أرباح تسمى أرباح إعادة التقدير أو خسائر تسمى خساءر إعادة التقدير . و أرباح إعادة التقدير لا تمثل إيرادت حقيقية تؤدي إلى زيادة القدرة الإقتصادية للممول بل هي مجرد أرباح دفترية و من ثم لا تخضع للضريبة و في حالة وجود خسائر إعادة تقدير فلا يسمح بخصمها ضمن التكاليف و المصروفات واجبة الخصم لأنها ليست خسائر حقيقية ولكن قد ترتبط عملية إعادة التقدير بتغيير الشكل القانوني للمشروع كإنضمام أو إنفصال شريك أو بيع المنشأة أة تقديم صافي أصول المنشأة كحصة في رأس مال شركة أخرى و في تلك الحالة تعتبر أرباح إعادة التقدير أرباح محققة يتم إخضاعها للضريبة و بالنسبة لخسائر إعادة التقدير تكون هذه الخسائر الحقيقية و يسمح بخصمها كبند من بنود التكاليف و المصروفات واجبة الخصم . كل هذا كلام جميل ولكن إنظر إلى المادة ( 20 ) من القانون ولو معرفتش كلمني hagah_5@hotmail.com والله ولي التوفيق
  4. هل إختلفت المعايير المحاسبية المصرية عن المعايير المحاسبية المصرية و لو بشكل بسيط أم أنها ترجمة حرفية تماما للمعايير الدولية ؟
×
×
  • أضف...