اذهب إلى المحتوى

sou 2007

الاعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    15
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

كل منشورات العضو sou 2007

  1. السلام عليكم اليك هذا البحث (المؤتمر العلمي الرابع بجامعة فيلادلفيا) expectation gap.pdf
  2. السلام عليكم اخي الكريم، طبعا موضوع قياس جودة المراجعة الخارجية، خاصة بعد الانهيارات المتتالية لعدد من الشركات الدولية الكبرى، من المواضيع الهامة جدا و اكثرها نقاشا في الوقت الحالي، انا ايضا موضوع بحثي يتعلق بالمراجعة الخارجية، و كل المواضيع الحديثة المتعلقة بها تهم كل باحث في هذا المجال، بالرغم من اختلاف انشغالات كل واحد منا. لكن في اطار البحث الذي اقوم به كنت قد اطلعت على الابحاث التي تناولت مشكلة قياس جودة المراجعة، و لعل من اهمها الدراسة التي ساوافيكم بنسخة منها. لقد حاول الباحث من خلال الدراسة التي قام بها الاعتماد على طريقة شرشلChurchill(1979 لوضع سلم لقياس جودة المراجعة بحيث يتضمن 49 مؤشر جودة مقسمة على 6مراحل من اجراءات المراجعة( و هي موضحة في الملاحق)، و قبل ذلك يبين الباحث مؤشرات قياس جودة المراجعة و الدراسات السابقة في ذلك، و تضم اساسا المؤشرات التي تقيس جودة المراجع ثم العوامل المؤثرة على اجراءات المراجعة، ثم يقترح الباحث نظرة جديدة في قياس جودة المراجعة ترتكز على اجراءات المراجعة. بعدها يقوم بعرض طريقة العمل، و اخيرا تقدير محددات جودة اجراءات المراجعة من قبل الاداريين. الدراسة بعنوان لجنة المراجعة و جودة المراجعة الخارجية، و هي باللغة الفرنسية، و يمكن الاستعانة بمترجم على النت، بالنسبة للذي يجد صعوبة في اللغة الفرنسية. qualité audit.pdf
  3. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فعلا مجهود رائع ، الف شكر على هذه الروابط، و جعل الله ذلك في ميزان حسناتك اخي الكريم.
  4. السلام عليكم فكرة جد جميلة ان يثار النقاش حول المشاكل المعاصرة للمراجعة، سوف ابدا بطرح اشكالية لهذا الموضوع و هي:كيف يمكن اعادة الثقة في مهنة المراجعة بعد الانهيارات المتتالية التي شهدتها كبريات الشركات الامريكية و العالمية في بداية هذا القرن؟
  5. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الاخت الكريمة ، يمكنك البحث عن كتاب من تاليف مشترك للدكتور عبد الوهاب نصر علي و الدكتور شحاته السيد شحاته بعنوان دراسات متقدمة في: مراجعة الحسابات و تكنولوجيا المعلومات، الدار الجامعية، الاسكندرية، 2003. فقد يفيدك هذا في موضوع بحثك. و الله ولي التوفيق.
  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المهم، و اود ان اطرح عليك بعض التساؤلات وهي:اين الجزائر اليوم من التطورات الحاصلة في المراجعة على المستوى الدولي( خاصة بعد انهيار عدد من كبريات الشركات العالمية: انرون، العالمية للاتصالات،.....)؟ و ما هي اهم الخطوات التي تتخذها الجزائر لتطوير هذه المهنة و المحافظة على استقلال المراجع؟ و اود ان اشير ايضا الى انه بعد الانهيارات المذكورة اعلاه، و فضيحة شركة المراجعة العالمية ارثر اندرسون، اصبح استفلال المراجع غير كافي للدلالة على جودة الاداء المهني، فما هي اذن العوامل التي تحكم جودة المراجعة اليوم؟
  7. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا جزيلا اخي الكريم على هذه الافادة القيمة، فانا قد قمت بتحميل هذه الملفات و هي تعمل بشكل رائع مشكووووووووور و جزاك الله خيرا.
  8. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم انا اود معرفة ماذا تقصد بقسم المراجعة الداخلية و يا ريت اسمها يكون بالانجليزي، لمساعدتك اذا كان بامكاني ذلك. و بالتوفيق اخي.
  9. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا اخي بشارة على هذا الموقع المهم بما يحتويه من روابط. لك جزيل الشكر.
  10. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته الف شكر، و جزاك الله خيرا على هذه الافادة.
  11. السلام عليكم اعضاء المنتدى انا ودي اعرف المقصود بدرجة تعقيد المراجعة(complexity) و مخاطر المراجعة، و العوامل اللي ممكن تاثر فيهم، و يا ريت الاجابة تكون باقصى وقت ممكن، و مشكور كل من يساعدني. و الله يجزاكم بالخير.
  12. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يمكنكم الان الاطلاع على مجموعة رائعة من المراجع الانجليزية، في جميع مجالات المعرفة و كل المواضيع التي تهمكم، وخاصة corporate governance,auditing, ....و غيرها من المواضيع و ذلك من خلال الرابط التالي:http://eu.wiley.com/WileyCDA
  13. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يمكنكم الان الاطلاع على مجموعة رائعة من المراجع الانجليزية، في جميع مجالات المعرفة و كل المواضيع التي تهمكم، وخاصة corporate governance,auditing, ....و غيرها من المواضيع و ذلك من خلال الرابط التالي:http://eu.wiley.com/WileyCDA
  14. السلام عليكم الاخت هدى حميم في الحقيقة انا ايضا احب الاطلاع على موضوع حوكمة الشركات كلما تسنى لي ذلك، لكن لا اعرف الكثير حوله خاصة و ان تطبيق هذا المفهوم في البلدان العربية يعتبر حديث . لكن الان اود تقديم بعض المساعدة بتقديم بعض الملفات تتعلق بالموضوع من خلال بعض الروابط، و هي ملفات باللغة الفرنسية لكن اتمنى ان تفيدك في موضوعك الهام جدا ومن بينه http://www.iae.univ-poitiers.fr/afc07/programme/PDF/p92.pdf و اوافيك بالمزيد انشاء اللله و ربنا يوفقك في رسالة الدكتوراه
×
×
  • أضف...