اذهب الي المحتوي

أبو مراد بن موس

الاعضاء
  • عدد المشاركات

    5
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

أخر الزائرين للملف الشخصي

768 زياره للملف الشخصي

أبو مراد بن موس's Achievements

عضو جديد

عضو جديد (1/6)

0

السمعه بالموقع

  1. قبل تستلم العمل لابد تعمل جرد وتثبيت للارصدة السابقة ، يعني كم رصيد المشتريات عند مسك للدفاتر وكم رصيد الموردين وكم رصيد المبيعات النقدية والآجلة وكم رصيد النقدية الفعلي بالصندوق وكم رصيده بالنظام وكم رصيد المخزون من الادوية ان وجد ، وتجرد الادوية الموجودة بالصيدلية حتى تاريخ مسك الدفاتر وتقيمها بسعر التكلفة او السوق ايهما اقل ،،، بختصار كدا ،،،، تعرف أيه الذي لك والذي عليك بالصيدلية ،،،، ابسطها لك : يعني تعرف كم الالتزامات والديون التي على الصيدلية وكم لصالحها في السوق وكم رصيد النقدية فيها وكم رصيد مخزونها من الادوية .
  2. تحديد قيمة حساب الشهرة ؟ بعد نهاية السنة واغلاق الحسابات وعمل ميزانية للصيدلية وقائمة الدخل في 2020م ، وبعد شغل ثلاثة شهور بالسنة الجديدة 2021م طلب المالك تقدير شهرة صيدليته لانه بصدد بيعها ، كيف يتم احتساب تلك الشهر لتلك الصيدلية ؟؟؟ علما" بأنها لها ثلاث سنوات من العمل تلك الصيدلية وبداية سنتها الرابعة طلب مالكها تقييمها للبيع ؟
  3. تم أعطاء المديرالذي نعمل عنده ماطور من قبل اخوه الاصغر وهذا الاخير لديه منشاة مستقلة ماليا" وأداريا" عن الاخ الاكبر الذي هو المدير الذي نعمل عنده , وبدورها منشاة الاخ الاصغر أشعرت شركة المدير الاكبر بعد سنة , مثلا" في 31-12-2014م والاخ الاكبر ( المدير ) يستخدم الاصل منذو سنة ولكن لم يتم أثبات هذا الماطور إلا بعد أشعار شركة الاخ الاصغر لنا وبعد شهر من السنة الاحقة مثلا" في 31-1-2015 م تم بيع الماطور , والسؤال هو : هل يهلك الماطور منذو أثباتة بالدفاتر عندنا او منذو استخدامة لنا وهي فترة سنة ؟؟؟ وفيدونا ولكم فائق الاحترام والتقدير
  4. غرس أشجار النخيل ماذا يقيد ؟؟؟ هل مصروف ام اصل , علما" بانها مشتراه للزينة حول البيت لمدير المصنع للخرسانة وحول المزرعة
  5. أخي الاصغر يعاني من مشكلة أريد رآي فحول المحاسبة بالموضوع ؟ وهي انة يعمل باحد الشركات للمقاولات ورئيس مجلس الادارة يعمل بفرع احد الدول العربية وهو مقيم هناك ولدية فرع يديره اخوةنائب رئيس مجلس الادارة في بلادة في نفس الشركة الذي يديرها المدير العام من الغربة ، ويملك 50 %من راسمال شركة اخرى ثالثة مع اثنين من اخوتة الذين يملكون 25% من راسمال الشركة الثالثة وتم بيع احد اصول الشركة الثالثة في بلاد المدير العام وكانت القيود في حسابات الشركة الثالثة : من حساب جاري الاخ/ الاصغر الى حساب ح/ قطعت أرض علما" بأن الاخ الاصغر كان يدير الشركة الثالثة لسبع سنوات وكانه المالك ! وتم اختلاف بسيط بينة وبين المدير العام ، وتم أعطاء الاخ الاصغر في الشركة الثالثة مقابل قطعت الارض اصول والالات ومبالغ نقدية اخذها من فرع احد البلاد العربية عبر حوالة ، السؤال : كيف تكون قيود شراء الارض في حسابات الشركة الثانية الذي يديرها الاخ الاكبر الثاني نائب رئيس مجلس الادارة علما" بان الاخ الاصغر لا يملك اي اسهم في الشركة الثانية اعذروني عملت لكم صداع ! لكن بجد أريد حل عاجل وشافي وصحيح محاسبيا" وقانونيا" ؟
×
×
  • اضف...