اذهب إلى المحتوى

سامي اسماعيل أحمد

الاعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    12
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

الإنجازات الخاصة بـسامي اسماعيل أحمد

عضو جديد

عضو جديد (1/6)

  • درع المساعدة الممتازة نادرة

أخر الشارات الممنوحة

10

الشعبية

  1. احياناً يستخدم هذا الاسلوب في تحديد كمية الخام داخل الحقل النفطي وفقاً لمعادلات معينة.
  2. ان اختيار برنامج محاسبي محدد تعتمد على طبيعة عمل الشركة ثم مدى ملاءمة البرامج الجاهزة . من وجهة نظري الخاصة ولكي تكون البداية صحيحة لا بد من تحليل النظام اليدوي المتبع ومن ثم تصميم برنامج .
  3. اقترح عليك بحث بعنوان ( مدى كفاية منهج المحاسبة على متطلبات سوق العمل في المملكة )
  4. الاخ الكريم السلام عليكم بخصوص الفرق بين التدقيق ، المراجعة والرقابة . فان كلمة الرقابة تعني مجموعة النظم واللوائح والاجراءات التي تضعها المنشأة . اما المراجعة فهي احدى الاجراءات اي جزء من الرقاب. اما التدقيق فهي كلمة مرادفة للمراجعة تستعمل فقي بعض الدول للدلالة على المراجعة.
  5. اعتقد ان افضل معالجة محاسبية بعد قفل الحسابات ومراجعتها بأن تعالج الايرادات والمصروفات التي تخص السنة السابقة في ايرادات وسنوات سابقة في السنة الحالية وتقفل في نهاية العام في الارباح المرحلة .
  6. * حسب علمي أن دليل الحسابات يُعد وفق موازنة المنشأة والتي تشتمل على بنود الصرف المختلفة وبما ان مراكز التكلفة ( الربحية ) غير مطلوبة للعرض في القوائم المالية فأرى عدم ادراجها ضمن دليل الحسابات بل يمكن ادراجها في أيقونة منفصلة مثلاً ( Class ) كما في برنامج Quick Book . * كما انه يجب تصنيف مراكز التكلفة الي مراكز انتاج ومراكز خدمات انتاج ومن ثم تحميل مراكز خدمات الانتاج حسب نسب الاستفادة على مراكز الانتاج . * مركز التكلفة يعني مجموعة الانشطة المتشابهة التي يقوم بها قسم من الاقسام او ادارة من الادارات.
  7. * القيد الاول من ح/ الارض 1,000,000 ال ح/ البنك / الصندوق. 1,000,000 * القيد الثاني من ح / مصاريف الازالة 200,000 الي ح/ البنك / الصندوق. 200,000 القيد الثالث: من مذكورين منح/ البنك 50,000 خسائر رأسمالية 150,000 الي ح/الارض 200,000
  8. الاخوة الزملاء طاب الله مساءك هنالك بعض المراجع العربية التي تتحدث عن محاسبة النفط منها: 1/ محاسبة النفط اصولها العلمية وتطبيقاتها ، د. مختار علي ابو زريدة ، الجنوب للنشر ، 1991 . 2/ محاسبة انتاج البترول ، د. محمد روؤف مصطفى ، مكتبة النهضة : القاهرة ، 1980 . 3/ محاسبة النفط ، د. خالد امين عبدالله ، دار وائل للنشر ، عمان : 2001 . 4/ محاسبة النفط في ظل العقود السائدة ، د. حسين القاضي، دار زهران للنشر والتوزيع ، عمان، غير مححد تاريخ النشر.
  9. الاخوة الاعزاء مرفق لكم مشاركة عن المحاسبة الابداعيةالمحاسبة الابداعية.pdf
  10. الاخوة الاعزاء طاب الله مساءكم أرجو من من الزملاء مساعدتي في موضوعات تصلح كرسالة دكتوراه في المحاسبة
  11. اخي الكريم تنبني فكرة اطروحة الرسالة على عنوان الرسالة الذي يشتمل على متغير وثابت مثال( أثر الضرائب على بيانات القوائم المالية في السودان) فبيانات القوائم المالية تمثل الجزء الثابت واثر الضرائب يعتبر متغير ، وعلى ضوء العنوان تضع الفروض مثل ( لا تؤثر الضرائب على بيانات القوائم المالية) ، ثم وضع منهج الدراسة ( استقرائي ، استنباطي ، تاريخي ......) ، ثم تقسم الرسالة الي فصول والفصول الي مباحث بحيث تتماشي وعنوان الرسالة ويراعى فيها الاتساق .
  12. الاخ الكريم يمكن الرجوع الي كتب نظم التكاليف ( باب تكاليف المقاولات )
×
×
  • أضف...