اذهب إلى المحتوى

هاني ابو عيشة

الاعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    6
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

كل منشورات العضو هاني ابو عيشة

  1. بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد ،،،،،،،،،،، المحاسبة فن : يقوم مكتب المحاماة باصدار فاتورة الى العميل الذي قد تعامل مع المكتب ، و بذلك تبين الفاتورة ان المكتب يطلب من العميل مبلغ معين هذا المبلغ يتم قيده على ذمة العميل بواقع القيد التالي : من ح / العميل الى ح / ايراد خدمات المحاماة و عند التحصيل يتم كتابة القبض باسم الشخص الذي تم تحصيل المبلغ منه بالقيد التالي : من ح / الصندوق الى ح / العميل لكن باعتقادي ان مكتب المحاماة لا يوجد لديه خدمة تؤدى بنفس الوقت و انما تاخذ وقتها الكافي لاتمام الخدمة و على سبيل المثال لو كانت الخدمة سريعة و قد تم استلام المبلغ فورا من واقع اداء الخدمة بذلك يتم اما اعداد فاتورة نقدية متمثلة باسم العميل المستفيد : من ح / الصندوق الى ح / ايرادات خدمات محاماة او اعداد فاتورة باسم العميل النقدي : من ح / العميل النقدي الى ح / ايرادات خدمات محاماة و اعداد قبض باسم العميل النقدي ( لكن توضح اسم المستلم ) : من ح / الصندوق الى ح / العميل النقدي و بذلك فان ح / العميل النقدي يجب ان يكون صفر . و الحمد لله رب العالمين . و الله اعلم .
  2. السيد فيقونا المحترم : حساب كلفة المبيعات لا يظهر في الحسابات الا اذا كانت الشركة تتبع نظام الجرد المستمر فعند ادخال البضاعة الى المستودع يكون القيد كما يلي : من ح / المستودع الى ح / المورد طبعا يتم ادخال البضاعة من واقع فاتورة شراء ، هذا القيد يتم تاثيره على جانبين : اولا : الدفاتر المحاسبية حيث في النظام المحاسبي يبين لنا ان المستودع قد زاد بمقدار مبلغ معين و ليس كمية . ثانيا : نظام المستودعات حيث ان المستودع قد زاد بكمية و مبلغ . عندها يجب ان يكون ح / المستودع في الدفاتر مساويا لنظام المستودعات . لكن عند اخراج البضاعة كعينات (دون مقابل) هذه العينة تمثل خسارة ، و الخسارة تكون ناتجة عن ان المصروف اكبر من الايراد . و عند اخراج هذه العينات من المستودع لا يتم خروجها من المستودع الا عن طريق اصدار فاتورة مبيعات (القيمة بالكلفة) ، فاتورة المبيعات يتم فيها نقصان قيمة المستودع في النظام المحاسبي كقيمة و ليس كمية و يتم فيها ايضا نقصان قيمة المستودع في نظام المستودعات بنفس القيمة ، فالقيد الذي قمت باعداده و المتمثل في من ح / الكلفة الى ح / المخزون هذا يبين انك قمت بتخفيض قيمة المستودع في المحايبة و لم تخفضه في نظام المستودعات . و الحمد لله رب العالمين . و الله اعلم .
  3. بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد ،،،، اولا : قيمة العقد 36000 ريال تم ايجار العقار في 01/01/2000 . ايجار العقار الشهري هو 36000 / 12 = 3000 ريال . ايجار العقار الذي يخص شهر 01/2000 = 3000 ريال . ايجار العقار المدفوع مقدما = 36000 - 3000 (الذي يخص شهر 01/2000) = 33000 ريال . القيد المحاسبي : من مذكورين 3000 ح / مصاريف ايجار العقار 33000 ح / مصاريف ايجار العقار مدفوع مقدما 36000 الى ح / الحمدان (مالك العقار) هذا القيد في 01/01/2000 . بداية الاتفاق . و في نهاية كل شهر يتم اعداد القيد التالي : على سبيل المثال 28/02/2000 . القيد التسوية : 3000 من ح / مصاريف ايجار العقار 3000 الى ح / مصاريف ايجار العقار مدفوع مقدما وفي نهاية العام يجب ان يكون رصيد ح / مصاريف ايجار عقار مدفوع مقدما يساوي صفر . ثانيا : اثبات الدفعة . في الحالة الاولى تم اثبات قيمة ايجار العقار لصاحب العقار و البالغ 36000 ريال . و على سبيل المثال ان الشيك المدفوع ، صرفه فوري يتم اثباته بالقيد التالي : 18000 من ح / الحمدان (مالك العقار) 18000 الى ح / البنك و الحمد لله رب العالمين .
  4. هذا الجدول يتم فيه مطابقة جميع الحسابات المتعلقة بالموردين و حساب البنوك و نظام الشيكات مع النظام المحاسبي و مطابقة المستودعات الفعلية مع المستودعات في الدفاتر المحاسبية . و يتم اعداده على الاكسل و نظرا لعدم قبوله على الاكسل تم وضعه على pdf. والحمد لله رب العالمين . تسوية البنك.pdf
  5. العينات المجانية لها حالتين : اولا : اذا كانت هذه العينات قد تم اخراجها من المستودع الذي يخص الشركة يتم فيها اصدار سند اخراج بضاعة لأن في الاساس قد تم ادخال البضاعة الى المستودع من واقع فاتورة شراء بالقيد التالي (الجرد المستمر) : من ح / المستودع ح / امانات ضريبة المبيعات الى ح / المورد هذا القيد يبين دخول البضاعة الى المستودع . وبما انه يراد اعطاء البضاعة الى عميل ك عينات مجانية يتم اعداد سند اخراج للبضاعة و من ثم فاتورة مبيعات لحساب مصاريف عينات و يتم قيد القيمة بالكلفة كما يلي : القيد الاول : من ح / مصاريف عينات الى مذكورين ح / امانات ضريبة المبيعات ح / المبيعات القيد الثاني : من ح / كلفة البضاعة المباعة الى ح / المستودع ثانيا : اذا تم الحصول على البضاعة من المورد كهدية او عينة . في هذه الحالة لا يوجد مستند من المورد يبين قيمة البضاعة ، و اذا اراد المشتري (مستلم البضاعة) ان يبيع هذه البضاعة يترتب عليه القيام باعداد سند استلام بضاعة و التعرف على كلفة البضاعة من السوق و اعداد بها فاتورة شراء بالقيد التالي : من ح / المستودع الى ح / ايرادات عينات مجانية بسعر الكلفة . هذا القيد يبين ان البضاعة دخلت المستودع و هي ناتجة من الحصول على عينات مجانية . و الله ولي التوفيق ،،،،، و الحمد لله رب العالمين .
×
×
  • أضف...