اذهب إلى المحتوى

حملة اعلانية فى ظروف انخفاض القوة الشرائية ..


Recommended Posts

لو حضرتك مدير مالى لشركة من شركات الأموال فى جمهورية مصر العربية  .. واثناء اجتماعك مع العضو المنتدب او المدير العام للمناقشة فى اعداد جدول الموازنة للعام القادم ، اقترح عليك العضو المنتدب التالى 
البحث عن سبل تمويل مبلغ 250000.00 لحملة اعلانية للعام القادم . ، بهدف زيادة المبيعات .،  وبصفتك مدير مالى للشركة سالفة الذكر  فما هو تعليقك على هذا الإقتراح إذا علمت ان الظروف الاقتصادية هى الظروف الاقتصادية التى تعيش فيها مصر منذ بداية 25 يناير الى الان ومن مظاهر هذه الظروف الاقتصادية هى انخفاض القوة الشرائية لدى المستهلكين ... فارجو ابداء تعليقك بالايجاب او بالرفض ولماذا ؟ وما هى الحلول البديلة ان كان تعليقك بالرفض ... وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه ...
تم تعديل بواسطة وليد صلاح اللقاني
  • أعجبتني 1

قال تعالى

( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )

صـــدق الله العظيـــــــم

نحــــــن نيســر لــــك عملــك ونؤثـر فيــه

صنــــاع الحيـــــاة

رابط هذا التعليق
شارك

فورد اللي فلس 3 مرات وكان كل مره يبدأ شغله عامل ويروح الشغل بالعجلة ...

فورد اللي قال لو اني فقدت كل ثورتي وتبقى دولاراً واحداً سأصرفه على الاعلانات .. 

الراجل ده فهم المعنى الحقيقي للتسويق لانه هو السبيل الوحيد لدخول السيولة واعادة ضخ الدماء للشركة ...

ماذا لو انك لم تقدم للمستهلك اعلان واحد باعتبار ان الاعلان تكلفة غير مستردة على الاجل القصير ...

واحد هتدفع الايجارات بالكامل

برده هتدفع نفس المرتبات يمكن من غير اوفر تايم بس برده هتدفعها 

هتدفع الكهرباء والميا بالكامل

تدفع باقي المصروفات العمومية بدون نقصان ....

يبقى الحل ايه ؟؟؟؟

على الاقل لازم تحافظ على حصتك في السوق وتخصص مبلغ معين لحملتك الاعلانية ...

لانك لو معمتلش اعلان حصتك هتتاكل ويقل مبيعاتك وتقل بناءا عليه السيولة ستواجه عسر مالي وعدم المقدرة على تسييل البضاعة وعدم القدرة على الاستمرار في السوق وستضطر اسفاً للافلاس ان لم تسطتيع تدبير السيولة الكافية لسداد الالتزامات من موردين ومرتبات وايجارات ومصروفات 

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

رابط هذا التعليق
شارك

حاول انك 

تعمل بروموشن على منتجاتك زي البنادل في شركات الكمبيوتر والبوانص في شركات الادوية 

حاول تغطي تكاليفك المباشرة على الاقل على الاجل القصير ...

حاول تدور على وسائل تمويل لكل حملاتك ومصروفاتك منخفضة التكلفة زي مثلاً تستغنى عن القروض بالشراء الاجل والموردين 

حاول تستغنى عن الاسهم والشراكة بسندات علشان اسهمك في السوق والبورصة متنزلش وتضطر انك تغير نشاط او تصفي 

حاول تبتكر في شغلك وتدور على نواحي تقلل بقدر الامكان من اللتكاليف 

حاول تنوع او تطور في المنتجات حسب رغبات المستهلك 

حاول ان تشتغل على حاجه جنب البيع زي مثلا الصيانة

حاول توجد نشاط تاني لو نشاطك موسمي 

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

لو حضرتك مدير مالى لشركة من شركات الأموال فى جمهورية مصر العربية  .. واثناء اجتماعك مع العضو المنتدب او المدير العام للمناقشة فى اعداد جدول الموازنة للعام القادم ، اقترح عليك العضو المنتدب التالى 
البحث عن سبل تمويل مبلغ 250000.00 لحملة اعلانية للعام القادم . ، بهدف زيادة المبيعات .،  وبصفتك مدير مالى للشركة سالفة الذكر  فما هو تعليقك على هذا الإقتراح إذا علمت ان الظروف الاقتصادية هى الظروف الاقتصادية التى تعيش فيها مصر منذ بداية 25 يناير الى الان ومن مظاهر هذه الظروف الاقتصادية هى انخفاض القوة الشرائية لدى المستهلكين ... فارجو ابداء تعليقك بالايجاب او بالرفض ولماذا ؟ وما هى الحلول البديلة ان كان تعليقك بالرفض ... وفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه ...

 

 

قبل ابداء الرأي بالرفض او القبول يجب على المدير المالي ان يحلل العلاقة بين المبيعات و مصاريف الدعاية و الاعلان إذا كان هناك تاريخ لهذه المصاريف و في سبيل ذلك يجب ان يقوم المدير المالي بتجميع البيانات التاريخية مثلاً للعشر سنوات السابقة في صورة جدول به عامودين ، الأول x و هو يعبر عن المتغير المستقل Independent variable و هو في حالتنا هنا مصاريف الدعاية و الاعلان التاريخية و الثاني في حالتنا ايضاً يعبر عن المتغير التابع Dependent variable و هو المبيعات و في البداية يجب ان يحدد عن نسبة اتساق البيانات و ارتباطها عن طريق تحديد معامل التحديد Coefficient of determination او R2 و لو كانت النسبة كبيرة يقوم باستخراج معامل الارتباط Correlation of coefficient لمعرفة طبيعة العلاقة R

من خلال هاتين التحليلين نستطيع بأسلوب علمي ان نحدد مدى قوة ارتباط مصاريف الدعاية بالمبيعات و بالتالي يمكنك ان تأخذ القرار السليم في ضوء ذلك

في حالة عدم وجود معلومات تاريخية لمصاريف الدعاية و ان هذا الاقتراح سيتم تنفيذه لأول مرة يجب على المدير المالي ان يقوم بعمل مقارنة مع الشركات التي تعمل في نفس المجال و التي تنشر قوائمها المالية مثلاً في البورصة و يقوم بتجميع البيانات التاريخية لأكثر من شركة و يقوم بتحليلها للوصول إلى طبيعة العلاقة بين مصاريف الدعاية و المبيعات في نفس النشاط

ايضاً يمكن ان يطلب المدير المالي من شركات الدعاية ان يقدموا له سابقة اعمالهم و معدلات نجاح حملاتهم الترويجية للشركات التي قاموا بالترويج لمنتجاتها و في ضوء ذلك يقرر

في ظل غياب البيانات و عدم القدرة على الوصول لشركات مماثلة يجب ان يخلي المحاسب مسئوليته من اتخاذ مثل هذه القرارات و تتحمل الإدارة مسئولية اتخاذ القرار بالكامل مع تشديد المحاسب على ان يكون هناك اكثر من عرض من اكثر من شركة ترويج و دعاية و اعلان و ان تكون المقارنة بين هذه العروض مقارنة تتسم بالشفافية و يجب ان يوثق المحاسب جميع هذه العروض بالكامل لتقديمها للجهات الرقابية عند طلبها لإثبات ان الاختيار تم بمعايير عادلة بعيدة عن التحيز و المحاباة و بما لا يخالف القوانين و اللوائح الداخلية للشركات

 

بالتوفيق 

تم تعديل بواسطة Hameed
  • أعجبتني 3

 

" وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا "

Abdelhamid M

Auditor

رابط هذا التعليق
شارك

كلام علمي رائع ...

  • أعجبتني 1

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...