اذهب إلى المحتوى

تكلفة خطوط الطيران


تكلفة خطوط الطيران  

2 اصوات

  1. 1. تكلفة خطوط الطيران

    • الردود السريعة
    • عاجل


Recommended Posts

بسم الله

في الغالب ما يكون لديك 3 أنظمة للمعلومات المحاسبيه

  • نظام للمعلومات المحاسبة الماليه وعلاقة الشركه بالبيئة الخارجيه دائنين وموردين وعملاء ومدينين ومقرضين وبنوك و ضرائب وهيئات حكوميه
  • نظام لمحاسبة التكاليف ويختص بحساب ت وحدة النشاط الراكب / ميل من التكاليف المباشره حيث يسهل تخصيص التكاليف وكذلك حساب نصيب الوحده من التكاليف غير المباشره
  • نظام للمحاسبة الإداريه ويختص بإتخاذ القرارات الإدارية مثل إتخاذ قرار بالشراء أم الصنع لوجبات الركاب وإضافة أو إحلال أحد خطوط الطيران وكذلك قرار إعلاق خط طيران من شبكة الملاحه الجويه والإختيار فيما بين ت إحلال هياكل الطائرات أم عمل عمرات لها

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

رابط هذا التعليق
شارك

لحساب ت الوحده من النشاط في شركات الملاحة الجويه وشركات الطيران وخطوط الطيران .

يتم إعتبار وحدة النشاط ( المنتج أو الخدمه ) من هذا النشاط راكب / ميل .

ويتم حساب ت وحدة النشاط من خلال إدارج كل الأنشطه المتشابه في وعاء تكلفة واحد مثلا

  • يتم تجميع الأنشطه والمهام المتشابهه في وعاء تكلفة واحد مثل ت الضيافة والوجبات وخدمة الركاب والمشروبات والعصائر على ظهر الطائره
  • يتم تجميع أنشطه تأمين الطائره والحراسه والنظافة والأمن الصناعيه في وعاء تكلفة واحد .
  • يتم تجميع أنشطه نقل الأمتعه ونقل الركاب وأجهزة الإنذار والكشف الألي عن الأجهزه والأمتعه داخل وعاء ت واحد
  • يتم إستبعاد أو ألغاء كافة الأنشطه غير المهمه التي لا تضيف قيمه وتحقيق وفورات من جراء إستبعاد تلك التكاليف .
  • يتم حصر التكاليف وجمعها من خلال المستندات والدفاتر أو من خلال كشوفات الحصر .
  • يتم تحليل التكاليف وتصنيفها وتبويبها إلى شقيقها المباشر الذي يسهل تخصيصه على وحدة النشاط مثل ت الإستضافة لحين إقلاع الطائره وت الفندقه وت الوجبات الإضافيه و الفحوصات الطبيه والشق الأخر غير المباشر مثل المصروفات الإدارية بشركة الطيران وإهلاكات الطائرات وأبراج المراقبة ومرتبات طاقم الطائره والمضيفات واهلاك المعدات والأجهزه ويكون ذلك بتحميل نصيب وحدة النشاط (راكب / الميل ) بنصيبه من تلك المصروفات على أساس تحميل مناسب أو على الأصح ربطه بمسبب تكلفه يعكس التكلفه بوضوح فمثلا مسبب التكلفه للوجبات هو راكب / الساعه فكلما زادت ساعات السفر كلما كان الراكب في حاجه لوجبات أكثر فرحله كرحلة القاهره لليابان تختلف كثيراً عن رحله القاهره الخرطوم .
  • المعايره وعمل معايير مقدماً لتكلفة وحدة النشاط وإضافة المخصصات الواجبه مثل إحتمال تأخر الطائره لظروف جويه أو تعويضات المسافرين عن أعطال أو تأخير وكل المصروفات القضائيه والتعويضات التي تتسبب فيها شركة الطيران .

" اللهم إني أسألك عملاً خالصاً لوجهك الكريم وأعوذ بك من النفاق والرياء "

http://fmalaa.wordpress.com/

إسلبني كل شئ وأعطني الحكمه فبها أستطيع أن أرد كل شئ قد ضاع مني

skype

alaaaboulela@yahoo.com

اصنع الخير في اهله وغير اهله فان لم يكونوا اهله فانت اهله

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

لحساب ت الوحده من النشاط في شركات الملاحة الجويه وشركات الطيران وخطوط الطيران .

يتم إعتبار وحدة النشاط ( المنتج أو الخدمه ) من هذا النشاط راكب / ميل .

ويتم حساب ت وحدة النشاط من خلال إدارج كل الأنشطه المتشابه في وعاء تكلفة واحد مثلا

  • يتم تجميع الأنشطه والمهام المتشابهه في وعاء تكلفة واحد مثل ت الضيافة والوجبات وخدمة الركاب والمشروبات والعصائر على ظهر الطائره
  • يتم تجميع أنشطه تأمين الطائره والحراسه والنظافة والأمن الصناعيه في وعاء تكلفة واحد .
  • يتم تجميع أنشطه نقل الأمتعه ونقل الركاب وأجهزة الإنذار والكشف الألي عن الأجهزه والأمتعه داخل وعاء ت واحد
  • يتم إستبعاد أو ألغاء كافة الأنشطه غير المهمه التي لا تضيف قيمه وتحقيق وفورات من جراء إستبعاد تلك التكاليف .
  • يتم حصر التكاليف وجمعها من خلال المستندات والدفاتر أو من خلال كشوفات الحصر .
  • يتم تحليل التكاليف وتصنيفها وتبويبها إلى شقيقها المباشر الذي يسهل تخصيصه على وحدة النشاط مثل ت الإستضافة لحين إقلاع الطائره وت الفندقه وت الوجبات الإضافيه و الفحوصات الطبيه والشق الأخر غير المباشر مثل المصروفات الإدارية بشركة الطيران وإهلاكات الطائرات وأبراج المراقبة ومرتبات طاقم الطائره والمضيفات واهلاك المعدات والأجهزه ويكون ذلك بتحميل نصيب وحدة النشاط (راكب / الميل ) بنصيبه من تلك المصروفات على أساس تحميل مناسب أو على الأصح ربطه بمسبب تكلفه يعكس التكلفه بوضوح فمثلا مسبب التكلفه للوجبات هو راكب / الساعه فكلما زادت ساعات السفر كلما كان الراكب في حاجه لوجبات أكثر فرحله كرحلة القاهره لليابان تختلف كثيراً عن رحله القاهره الخرطوم .
  • المعايره وعمل معايير مقدماً لتكلفة وحدة النشاط وإضافة المخصصات الواجبه مثل إحتمال تأخر الطائره لظروف جويه أو تعويضات المسافرين عن أعطال أو تأخير وكل المصروفات القضائيه والتعويضات التي تتسبب فيها شركة الطيران .
أولاً شكراً لك على معلوماتك

ولكن لي ملاحظة وهي أن السائل يسأل عن تكلفة خط الطيران ككل أي خط الطيران من القاهرة إلى باريس أو عن شركة تفكر فى إنشاء خط طيران فما التكلفة التي تتكبدها الشركة لإنشاء هذا الخط.

فحسبما أتخيل تحسب تكلفة الخط

1- نصيب الخط من إهلاك الطائرة المخصصة لهذا الخط

2- مصاريف وقود

3- أجور طاقم الطائرة

4- مصاريف الضيافة أثناء الرحلة

5- ..............

بهذا أعتقد أنه يمكن حساب تكلفة خط الطيران

قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...