اذهب إلى المحتوى

مرحباً بكم في منتدى الأقتصاد الإسلامي و المعاملات الإسلامية


Recommended Posts

في الحقيقة لن أجد كلمة أفتح بها هذا المنتدى أبلغ مما أرسله لي الزميل الفاضل الأستاذ / محمد إسماعيل

فى الآونة الاخيرة لاحظت وجود اهتمام بالمعاملات المالية الاسلامية وخاصة فى المجال المصرفى وذلك من العديد من اعضاء وزوار الموقع او حتى من خارج الموقع. المشكلة انى قد لاحظت ايضا اختلاف شديد فى الاراء وبداية عدم تحمس لفكرة الاقتصاد الاسلامى والمعاملات الاسلامية الخاصة بالبنوك المصرفية ودورها فى تنمية المجتمع واعتبارها ساتر وراء عمليات ربوية روج لها علماء الاقتصاد العلمانيين بغرض طمس الهوية الاسلامية وارساء قواعد الرأسمالية الصهيونية بعيدا عن الشرع والدين بحجة ان المعاملات الاخرى "الاسلامية" تتسم بالسذاجة وليس لها اى فائدة تذكر كما انها بعيدة عن المنطق. ودعم ذلك للاسف قلة الموارد المعرفية التى تعنى بالفكر الاسلامى من النواحى المالية والاقتصادية وقلة اطلاع العاملين فى المهن المرتبطة وذات العلاقة.

الخلاصة انى فكرت ان تقوم ادارة المنتدى فى افتتاح منتدى للاقتصاد الاسلامى غرضه الاساسى نشر هذا الفكر ومحاولة لارساء القواعد والافكار الاقتصادية من منظور اسلامى وتبسيطها للدارس من ناحية وللراغب على التعرف على مختلف العلوم الاقتصادية الاسلامية من ناحية اخرى.

سيكون هذا المنتدى بمثابة صدقة جارية حقيقية لكل من يساهم بارساء قواعد ومعاملات الدين الاسلامى الحنيف فنرجو من سيادتكم النظر فى هذا الامر ولا مانع لدينا ان نكون احد مشرفى هذا المنتدى وان شاء الله سنحاول تدعيمه من مواد علمية قدر المستطاع.. والله المستعان.

نرجو من الله عز وجل ان يهديكم الى سواء السبيل ويصلح حالنا وحال جميع المسلمين.. امين يارب العالمين

و الحمد لله الذي وفقنا لهذا الأمر و أرجوا أن ينتفع بهذا المنتدى كل الزائرين ، فالأقتصاد الإسلامي و فقه المعاملات الإسلامية أصبح مثالاً يحتذى به حتى في الدول الغربية

" قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

مدير الموقع

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السادة / إدارة منتدى المحاسبة دون نت المحترمين

السيد / مدير الموقع المحترم

تحية طيبة مباركة من عند الله تعالى

وبعد،،،

"وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ"

أتقم بأسمى آيات التهاني لإدارة الموقع على هذا القسم الرائع الذي إن شاء الله سيكون من أهم الأقسام في المنتدى لما فيه من محافظة على ديننا الحنيف و محافظة على ثقافتنا وأمتنا العربية والإسلامية.

كما أتقدم بالشكر الجزيل للإستاذ المشرف الفاضل محمد إسماعيل على هذه الفكرة الرائعة فالفكرة هذه تشبة فكرة إنشاء البنوك الإسلامية فسبحان الله مجرد فكرة وأناس مخلصون يمكن أن بفعلوا الكثير... .

وقد قام الأستاذ محمد إسماعيل من قبل بمناقشة موضوع المرابحة بإستفاضة وبمنهجية وموضوعية شديدة وبالحجج والبراهين مما دفعني لإن أقوم بعمل موضع متكامل عن البنوك الإسلامية والبنوك التجارية ( الربوية ) وبالفعل بدأت فيه من وشاركني االأستاذ بن خلدون بالتشجيع وشاركني الأستاذ محمد عبد الرحمن بأفكار جديده .......

فينما أنا منهك في البحث عن كل ما يتعلق بالبنوك الإسلامية فإذا بالإستاذ محمد إسماعيل يفكر في شئ أعظم وأكبر وهو الإقتصاد الإسلامي نعم هكذا يكون الفكر متكامل لا نأخذ جانب واحد من الجوانب ونناقشة ولكن نطرح الموضوع برمته كاملا متكاملا ......فنحن لا نريد المسكنات إنما نريد الحلول الجذرية.

جزى الله الأستاذ محمد إسماعيل خيرا على إخلاصة لإسلامنا وجزى الله إدارة المنتدى خيرا حيث لا تألوا جهدا في تقديم ما يفيد الإسلام والمسلين والعرب جميعا.

وتقبلوا فائق الإحترام والتقدير،،،

(( يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُوْلُوا الْأَلْبَابِ ))

Hazim Hassan

MD Finance & Admin Assistant

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم...

سيدى مدير الموقع...

حقيقة لم اكن اتوقع ان تتم الاستجابة لاقتراحى بهذه السرعة التى لم تتعدى 24 ساعة وان دل على شئ فانما يدل على اخلاص شديد للمهنة واهتمام تحسد عليه فى تنمية الموقع وتدعيمه بالافكار وبالاقسام النافعة ولاسيما التى لها علاقة بديننا الحنيف الصحيح ليعم النفع على اعضاء وزوار المنتدى الكرماء من جميع الاوجه.

فهنيئا لنا بك سيدى.. ونرجو من الله عز وجل ان يعينك على ادارة هذا الموقع والذى نراه ينمو ويزدهر كشجرة طيبة اصلها ثابت وفرعها فى السماء ليكون بحق من افضل المواقع المتخصصة والمهنية على مستوى الشبكة بدون اى مجاملات او تفاخر... ان هذا لم يأتى محض صدفة او حظ ولكنه بالتأكيد نتيجة اجتهاد وعمل واخلاص من جميع مشرفى الموقع الاعزاء وكذلك جميع الاعضاء النشطين وفقهم الله جميعا لما فيه الخير.

جزاك الله عنا خير الجزاء وجعل اعمالى واعمالك الصالحة فى ميزان حسناتك ان شاء الله...

Mohamed Ismael, CPA, CMA, SOCPA, CertIFR

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...