اذهب إلى المحتوى

منتدى الإدارة والأعمال الثاني بالرياض


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

122510071221s1hokq4ymr.jpg

مكان الإنعقاد الرياض فندق الإنتركونتننتال قاعة بريده

التاريخ 9 – 11 / 4 / 1432هـ

الموافق 14 – 16 / 3 / 2011م

نما المعرفية

نما المعرفية شركة متخصصة تستثمر في الأنشطة ذات البعد الفكري والفعاليات ذات الأداء المعرفي, وهي على دراية كاملة بالأهمية التي يمكن أن تحققها الفعاليات والمؤتمرات إذا ماتوفرت لها عناصر النجاح والتميز ولدى نما المعرفية فريق متكامل يتمتع بخبرة واسعة تؤهله لوضع الخطط الشاملة لإقامة الفعاليات والمعارض على إختلاف أنواعها ) مؤتمرات، منتديات، ندوات، ورش عمل، حلقات نقاش ( ويقوم بتنفيذ إجراءات عقدها على أكمل وجه .

وتدعم نما المعرفية حلول تنظيم الفعاليات من خلال حسن إختيار المكان وتحديد وسائل الإتصال وتوفير برامج الرعاية وعمل الحملات النوعية والإضطلاع بمسئولية تصميم وتنظيم أجنحة المنشآت في المعارض وتنفيذ برامج العلاقات العامة وتقديم المشورة للمنشآت بشأن أفضل الطرق اللازمة لتنظيم الفعاليات .

مجلة الإدارة والأعمال

هي إحدى قنوات الإتصال التي تجمع بين قطاع المتخصصين والممارسين في عالم الإدارة والأعمال وقطاع المهتمين والمتابعين، وتهدف المجلة بشكل مباشر إلى تعزيز دور القيادات الإدارية ورفدها بكل ما هو مفيد إلى جانب دورها في تجسير الفجوة القائمة بين قطاع المتخصصين والمفكرين وبين ما تتناوله وسائل الإعلام عبر إسلوب إتصالي قادر على تبسيط المفاهيم مع المحافظة على مضامينها العلمية.

وتستهدف مجلة الإدارة والأعمال عبر رسالتها الواعية قطاعات كبيرة من متخذي القرارات والقيادين على مختلف المستويات ووفق مختلف الشرائح، وبذلك فقد بنت محاورها ومضامينها لتصل إلى كافة المستويات الإدارية في القطاعين العام والخاص من القراء، وكذلك العمل على تبسيط المفاهيم لتصبح محط إهتمام كل من تقع يده عليها.

وعليه فإن إدارة المجلة تستهدف الوصول بشكل مباشر إلى القطاعات الإدارية في مختلف المواقع والمستويات ومنها على سبيل المثال:

  • المسئولون وصناع القرار في الدولة.
  • القيادات الإدارية في منشآت القطاع الخاص.
  • قيادات المجتمعات المحلية.
  • المستثمرون في القطاعات الصناعية والسياحية و العقارية و الأنشطة المرتبطة.
  • مقدمو الخدمات التدريبية، و منظمو الدورات والمؤتمرات، و العاملون في قطاع التدريب.
  • قادة الرأي و المؤثرين في تشكيل توجهات الفكر و القناعات في المجتمعات.
  • سيدات الأعمال والقيادات النسائية في القطاعين الحكومي والأهلي.
  • المؤسسات الثقافية و التعليمية و الإعلامية الفاعلة في تشكيل الرأي العام.
  • شباب الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

نشأة المنظمة:

أنشئت المنظمة العربية للتنمية الإدارية سنة 1961 كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لتتولى مسئولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية. وطبقاً لإتفاقية إنشائها، تتحدد رسالة المنظمة في الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة.

وفي سعيها لتحقيق هذه الرسالة، توجه المنظمة جهودها وتقدم خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وعددها 20 دولة. ويتسع نطاق خدمات المنظمة كذلك ليشمل المنظمات الحكومية ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص وللقيادات الإدارية بمستوياتها الثلاثة الإشرافية والمتوسطة و التنفيذية .

الرؤية:

إن ما حققته المنظمة حتى الآن يضعها في مستوى الأداء الجيد الذي يفرض علينا جميعًا أن نعمل بجد متواصل وعقل مفتوح للحفاظ على هذا المستوى من الأداء وتطويره والارتقاء بمعدلاته في الحاضر والمستقبل. ودعمًا لهذا التوجه يمكن رصد المجالات المستقبلية لتطوير أداء المنظمة على النحو التالي :

تعزيز الجودة :

يتطلب تعزيز جودة أداء المنظمة مراجعة وتقييم أنشطتها وفعالياتها بغية الوصول إلى العدد والتنوع الذي يلبي إحتياجات الدول العربية بالقدر الكافي ولتقديمها بشكل أفضل يعكس جودة الأداء من حيث التنفيذ وحسن إختيار موضوعات الأنشطة والفعاليات إضافة إلى تجويد المادة العلمية التي يعدها الخبراء, وتتطلع المنظمة إلى تقليص عدد الأنشطة مقابل رفع مستوى الجودة بها والإهتمام بالأثر الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه هذه الأنشطة.

الرسالة :

تسعى المنظمة العربية للتنمية الإدارية إلى العمل في عدد من الإتجاهات منها:

  • إستمرارية تحسين أنشطة مؤسسات التنمية الإدارية في القطاع العام.

تقديم إستشارات إدارية وفنية ومهنية للقطاع العام والخاص والأهلي.

تطوير أداء القيادات العليا.

الإسهام في تنمية ونشر الفكر الإداري.

إدارة المعرفة العلمية التطبيقية )جميع الفئات(، والمحافظة على إستمرارية تطوير العقول البشرية.

الإستفادة من الفكر الإداري الدولي.

الإسهام في مهام التعليم الإداري، ودعم قدراته المؤسسية.

دعم القدرات التنافسية لمنظمات القطاع الخاص

»تمهين« الإدارة في المجالات المختلفة.

للتسجيل والاستفسار

0566223321

موقع المنتدى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...