اذهب إلى المحتوى

ارجوا مساعدتي في حل الاسئلة التالية ارجوكم


Recommended Posts

1. ترغب الشركة الاهلية بالقيام بمشروع استثماري تكلفته الحالية 12000 دولار ينتج عنه تدفقات نقدية واردة بمبلغ 4000 دولار سنويا و لمدة خمس سنوات .

المطلوب : احتساب فترة الاسترداد لتكلفة المشروع الاستثماري

2- ترغب الشركة الوطنية بشراء سيارة تكلفتها الحالية 12000 دولار و تقدر حياتها الانتاجية بخمس سنوات و سوف تستعمل الشركة طريقة القسط الثابت لاهتلاك السيارة علما بانه لا توجد قيمة نفاية للسيارة في نهاية عمرها الانتاجي .و تقدر التدفقات النقدية كما يلي :

8000 دولار ايراد سنوي , و 4000 دولار مصاريف تشغيليه سنويه .

المطلوب : احتساب فترة استرداد التكلفة الاصلية للاستثمار بشراء سيارة , بافتراض ان كافة التدفقات النقدية تحدث في نهاية كل عام و ان معدل الضريبة على الارباح هو 60%

3- يقوم مصنع في احدى المدن بأنتاج نوعين من السلع ليتم توزعهما على عموم مدن البلد ضع ارقام افتراضية عن التقديرات الاجمالية للمبيعات عن السنة 2007 ثم اعداد ميزانية تقديرية للمبيعات اجمالا و تفصيلا عن السنة المذكورة مع مراعاة الخصم التجاري و المسموحات عن اعداد الميزانية التقديرية ؟

4- تفكر احدى الشركات في استبدال احدى اللاتها باخرى جديدة عن طريق الشراء او الاستئجار . غير ان الالة الجديدة لا يمكن تقدير حياتها الانتاجية على وجه الدقة . غير انه امكن تقدير الاحتمالات للحياة الانتاجية المختلفة للالة ؟ حدد الاحتمالات السابقة تقديرا ؟ ثم افترض القيمة الحالية الشرطية للتدفقات النقدية في كل من حالتي الشراء و الاستئجار ؟

ومن بعد قدم الحل للحالة التي تفترضها؟

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...