Mahmoud Heidar

الفرق بين المحاسب وماسك الدفاتر

3 مشاركات في هذا الموضوع

كثيرا ما تستخدم المصطلحات المحاسبية ومسك الدفاتر بالتبادل في مجال الأعمال التجارية، مما دفع كثيرين إلى الخلط بين الأدوار أو نفترض أنهم هم نفس الشيء. حتى أصحاب الأعمال المخضرم أو المهنيين قد يفاجأ لمعرفة الفرق كبير بين ماسك الدفاتر ومحاسب، فضلا عن الأدوار التي يؤدونها.
للوهلة الأولى، قد تكون هذه الاختلافات تبدو دلالات، ولكن التمييز مهم بسبب اختلاف صارخ واحد بين كاتب الحسابات والمحاسبين
لأن المحاسبين وعادة ما تتقاضى الأجر بالساعة أعلى بكثير من كاتب الحسابات، محيلة المهام مسك الدفاتر الأساسية للمحاسب سوف أترك لكم اكثر من اللازم بشكل كبير على الخدمات المالية الأساسية.


(مهام مسك الدفاتر)........................
إعداد وإرسال الفواتير
تسجيل المدفوعات من العملاء
مراقبة المدفوعات المتأخرة وإرسال تذكير الدفع
تسجيل ومعالجة ودفع الفواتير من الموردين
مراقبة وتسجيل التغيرات المخزون
تجهيز المعاملات النقدية الصغيرة
تصنيف بطاقات الائتمان والنفقات اليومية الأخرى
معالجة الرواتب


(مهام المحاسب)...........................
إنشاء وإدارة مخطط الحسابات
التحقق من الإيرادات والنفقات
تصميم وصيانة البيانات المالية
بناء التوقعات المالية
إنشاء ميزانية ومقارنتها مع النفقات الفعلية
توليد التقارير المالية المخصصة لمعالجة قضايا محددة
تحديد الضرائب المقدرة وإعداد وثائق الضرائب
رصد القضايا المتعلقة بالامتثال المالي والضريبي
تحديد الضرائب المحتملة أو غيرها من فرص تعظيم الربح


#The_Accountant

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مهام المحاسب دي مش المفروض تتغير من محاسب ل محاسب ؟ يعني حسب الوظيفة اللى مكلف فيها المحاسب سواء كان تكاليف او مالي لو لو غيرو من مجالات المحاسبة ؟ 

1 شخص اعجاب بهذا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .


سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.


سجل دخولك الان