اذهب إلى المحتوى

الجنية الاسترليني بعد بيان الفائده


Recommended Posts

[CENTER]الجنية الاسترليني بعد بيان الفائدة

Thu 10 2009 Sep , palfx

شهد الاسترليني ارتفاعاً كبيراً في أعقاب قرار البنك المركزي البريطاني بالإبقاء على معدل الفائدة دون تغير عند المستوى 0.50% و لا يزال البنك قائم على برنامج شراء الأصول و الذي قدر بنحو 175 مليار استرليني ، واستطاع الزوج اختراق منقطة 1.6610 بعد ان صمدت هذه النقطة لأكثر من اسبوعين

هذا و قد أبقى البنك المركزي على صافي تكاليف الإقراض عند أدنى مستوى لها كما أبقى أيضاً على برنامج شراء الأصول كما هو في ظل توقعات النمو و التضخم التي تمضي قدما في وتيرة تحسنها ، هذا و من المتوقع أن يبقي البنك على سياسته الحالية خلال الفترة المقبلة حيث يتوقع صانعي السياسة النقدية أن الاقتصاد سوف يعاود التعافي من جديد و حتى نهاية العام الحالي . و مع ذلك ، فكما يوقع بلانشفلاور أن البنك في طريقه لمد برنامجه لشراء الأصول تزامناً مع سياسة التسهيل النقدي التي قد تؤثر بدورها على سعر الصرف في ظل تحسن معنويات السوق . في الوقت نفسه ارتفعت توقعات مؤشر كريدي سويسيه لتقترب من 90 نقطة في سبتمبر في ظل توقعات المستثمرين على أن يواصل البنك المركزي البريطاني سياسته المتشدده خلال الـ 12 شهر القادمة ، مما رفع بدوره توقعات الفائدة في النصف الأول من العام 2010 و مما قد يقود الزوج ( استرليني /دولار) إلى الارتداد عن التراجع الذي انتابه خلال الشهر السابق على المدى القريب . في الوقت نفسه ارتفعت أسعار المنازل البريطانية للشهر الثاني على التوالي في أغسطس ، تزامناً وارتفاع مؤشر هاليفاكس بواقع 0.8% مقابل قراءة الشهر السابق و كذلك مقابل التوقعات التي سجلت 1.0% ، هذا ومن المتوقع أن تواصل الحكومة مساعيها الاستثنائية لدعم سوق الإسكان في ظل تحسن الثقة الاقتصادية .

أما عن اليورو فبرغم الانخفاض الذي حدث له هذا اليوم إلا اننا نشاهد نقطة 1.4520 صامده وكسرها يفتح المجال لوصول السعر إلى نقطة 1.4450 وهي النقطة المهمة في مسيرة الزوج خلال هذا الاسبوع . هذا و قد صرح البنك المركزي الأوروبي في تقريره الشهري أن الانتعاش الاقتصادي من المرجح أن يتم بوتيرة تدريجية في ظل تراجع خطط التحفيز الحكومية ، و كذلك تزامناً وتوقعات التضخم التي لا تزال متراجعة على ضوء تراجع معدل الطلب . في الوقت نفسه ، أضاف البنك أن نمو الأسعار من المتوقع أن ينتهج الجانب الإيجابي من جديد خلال الأشهر المقبلة ، كما تعهد بأن يوفر المزيد من الدعم إلى الانتعاش الاقتصادي في ظل الأسر التي لا تزال تواجه أوضاع ائتمان متشددة للغاية ليقترن ذلك بسوء أوضاع سوق العمل . و على الرغم من ذلك إلا أن توقعات كريدي سويسيه قد ارتفعت بنحو 43 نقطة في سبتمبر في أعقاب الارتفاع الذي بلغ 80 نقطة خلال الشهر السابق ، و أن تراجع توقعات الفائدة قد يؤدي إلى تراجع العملة الموحدة على المدى القريب في ظل توقعات التضخم الخاصة بالبنك المركزي الأوروبي أن يستقر المعدل السنوى دون المستوى 2% في العام 2010 .

المصدر : PalFX | مجلة العملات الاجنبية | أسواق عالمية بملامج عربيه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...