اذهب الي المحتوي

Mohamed Khaled - Nawras

الاعضاء
  • عدد المشاركات

    11
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

  • Days Won

    4

Mohamed Khaled - Nawras last won the day on 7 يونيو %s

Mohamed Khaled - Nawras had the most liked content!

السمعه بالموقع

5 Neutral

2 متابعين

عن العضو Mohamed Khaled - Nawras

  • الرتبه
    عضو جديد

أخر الزائرين للملف الشخصي

2,000 زياره للملف الشخصي
  1. برامج كسر كلمة السر تفيد فقط في حالة انشائها بالطريقة التقليدية المتوفرة في الاكسيس. ولكن اذا كانت عن طريق المبرمج فلا تنجح. هل من طريقة لذلك
  2. معرفتي بالتأكيد بالاكسيس ليس بمتسوى حضراتكم ولكن اجد تحيز غير مبرر للبرامج الجاهزة. قمت بتجربة شخصية لمعرفة مدى تأثر الاكسيس بحجم البيانات وقمت باستيراد حركة القيود من داخل برنامج الحسابات الخاص بي وكررت البيانات الى ان وصل عدد القيود داخل الحدول الى اكثر من ٩٠٠٠٠٠. اجريت عمليات حسابية مثل الجمع والطرح والضرب وكذلك عمليات مشروطة بمعادلات اظن انها معقدة وكانت النتائج طبية من حيث السرعة والدقة. مع علمنا ان اكثر من ٩٥% من الشركات لن يصل حجم الحركة بها الى هذا العدد من القيود. اعتقد ان الاكسيس كافي جدا للعمل عليه كبرنامج حسابات ل ٩٥% من الشركات الموجودة في سوق العمل. واعتقد ان نفس النسبة كافية لمهام المرجعة. في تصوري البسيط ان سبب تفضيل الكثير للبرامج الجاهز انها تتفوق على الاكسيس من حيث الواجهات الجميلة التى تعطى انطباع غير صحيح بان مخرجاتها اكثر دقة من الاكسيس . وانا لدي تجربة شخصية في مثل هذا الامر، عندما كنت اعمل في مصر بشركة مقاولات وكنا نعمل بدون برامج .نعمل يدوي بنظام الدفاتر الورقية باستخدم الطريقة الفرنسية. فخطر في بالي ان اعمل برنامج للحسابات يمكن ان نعمل ويعطينا التقارير التى كنا نحتاج اليها ويرحينا من متاعب العمل اليدوي حيث اننا كنا نذوق المر لاستخرتج ميزان مراجعة موزون كنا نجلس بالمكتب لنبحث عن فرق في الميزان بين المدين والدائن لا يتعدى القروش. صممت البرنامج بالاكسيس ٢٠٠٣ ولكنى لم اهتم بالشكل الجمالي له في التصميم وكان تركيزي على الاداء . وعرضته على الادارة ولكنهم رفضوا بشكل قاطع. العجيب انى قمت بتجميل واجهة البرنامج وعملت شاشة ترحيبية وغيرت شكل النماذج والتقارير والوانها وعملت شريط قوائم يظهر بالاعلى بدلات من القائمة الرئيسية للاكسيس بدون ان اضيف اى تعديل على حقول الجداول او التقارير او اضيف اى تقارير اخري. ثم قدمته الى الادارة مرة اخرى على انه برنامج جديد غير البرنامج الاول. وانا بشرح لهم امكانياته وشافوا التقارير كانوا في حالة ذهول وكان قرارهم ان يتم استخدام البرنامج فورا لدرجة انهم جابوا محاسب دوام جزئي مع المحاسبين الموجودين للمساعدة في ادخال بيانات السنة المالية على البرنامج. واستمرينا بالعمل على البرنامج لمدة عامين وانا موجود بالشركة الى ان تركت الشركة وظلوا يعملون عليه لمدة ثلاث سنوات بعدى.
  3. الموضوع شرحه كتابة يطول ولكن يمكنك تنفيذه بسهولة عن طريق احد ادوات برنامج اكسيل اسمها goal seek. يجب ان يكون لدى الشخص القدر على تنفيذ تلك المعطيات بالاكسيل. او عن طريق اداة solver في الاكسيل ايضا. دول اسهل اداتين جاهزة لهذا الغرض
  4. ماسك الدفاتر بيكون مدخل بيانات. ولكن المحاسب بيراجع صحة البيانات المدخلة عن طريق الاول ويحللها ويستخلص منها التقارير المالية واي تقارير تطلبها الادارة.
  5. لا انصحك باستخدام الاكسيل في مثل تلك الحالة. الاكسيل يمكن ان تستخدمه كأداه مساعدة ممتازة في الحسابات ولكن ليس لدي ثقة في الاعتماد عليه بصفة اساسية. لفقدانه لادوات الرقابة الذاتية التى تضمن لك صحة المخرجات.
  6. بعض الحلول المحاسبية تمكن مشغلين النظام من حجز كميات من الاصناف لاي غرض مثل حجزها لزبون او لصرفها على المشاريع. مثال نفرض ان هناك صنف x ، رصيده في المخزن ١٠٠ وتم حجز كمية مقدارها ٤٠ لبيعها لعميل او لصرفها على احد المشاريع لاحقا ، فيكون الرصيد الذي يظهر في تقرير المخزون هو الرصيد الفعلى الموجود وهو ١٠٠ ، ولكن عند تنفيذ عملية بيع يكون الرصيد المتاح ٦٠ فقط (عملية بيع او عملية حجز بضاعة مرة ثانية للمشاريع). يتوقف ذلك على وجود تلك الامكانية في البرنامج. اذا كان ذلك الخيار متاح في البرنامج . اكيد تستطيع عمل تقرير بكميات البضاعة المحجوزة وبخصمها من رصيد المخزن حيكون مطابق لما يظهر لك في فاتورة المبيعات. وان لم يكن ذلك الخيار موجود في البرنامج . ممكن يكون خطأ برمجى في البرنامج وتختاج الى مراجعة الشركة المصممة له.
  7. الاخ الفاضل بيتكلم عن ربح او خسارة مشروع محدد وليس كل نتيجة نشاط الشركة بأكمله. اعتقد ان سبب ذلك هو المشروع رابح من الناحية الحسابية بمعني الايراد المحقق فعليا - مصروفات المشروع = قيمة موجبة . وده ليس له علاقة بتحصيل الايراد او دفع المصروفات المستحقة غير المدفوعة . وهذه ما يسمى باساس الاستحقاق اللي المحاسب ملزم انه يتبعه في الشركات الهادفة للربح. ولكن بعص اصحاب الشركات يقيس ربح او خسارة المشروع على اساس النقدية المحصلة من المشروع و المصروفات المدفوعة فعلا. وهذه ما يسمى بالاساس النقدي اللي المحاسب ملزم انه يتبعه في الشركات غير الهادفة للربح زي الجمعيات الخيرية حيث الربح بيكون هو عبارة الفائص بين المتحصلات والمدفوعات. فتجد ان المشرورع قد انفق عليه سيولة اكثر من السيولة المحصلة من المشروع. وكثير ما يحدث خلاف بين صاحب العمل والمحاسب في هذه النقطة. المحاسب يتلكم طبقا ااساس الاستحقاق وصاحب العمل يتكلم للاساس النقدي. في النهاية دي مشكلة في ادارة المشروع . الادارة مبتعملش توازن بين المتحصلات من المشروع والانفاق عليه. فيجب عليها ان توقف العمل بالمشروع لبعض الوقت حتى تحصل نقدية من حساب المشروع على الاقل تغطي تكاليفه. اذا ارادت ان لاتدخل في دوامة عجز السيولة.
  8. السلام عليكم انا حابب اني اطرح موضوع للنقاش عن برنامج SAGE UK لنستفيد من البرنامج جميعا. اذا حبيتم الموضوع سنبدأ دراسة البرنامج سويا.
  9. الاستاذ عبدالحميد يقدم لنا كل ما هو مفيد وجديد اكثر مراجع قانوني استفدت منه وتمنياتنا له بالتوفيق.
×