اذهب إلى المحتوى

kanaan2113546

الاعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    7
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

الإنجازات الخاصة بـkanaan2113546

عضو جديد

عضو جديد (1/6)

  • درع المساعدة الممتازة نادرة

أخر الشارات الممنوحة

10

الشعبية

  1. السادة الزملاء الاكارم لدي سؤال ارجو ان اجد الاجابة عنه يوجد مجموعة شركات متخصصة في مجالات متنوعة مثل الانتاج التلفزيوني -الاعلانات-التصميم-المجلات-بيع الالعاب-بيع حقوق بث - محلات تجارية و غيرها ضمن نفس المجموعة. و كل شركة ضمن المجموعة تحوي شركاء مختلفون ما عدا اثنان يشتركون في جميع الشركات بنسب مختلفة تتراوح من 25% الى 100% و قد طلب هذان الشريكان تنظيم قوائم مالية لهما فقط تظهر استثمارتهما في جميع الشركات و العوائد على هذه الاستثمارات و كل ما يخصهما فقط السؤال هو كيف السبيل الى تنظيم مثل هذه القوائم بصورة صحيحة و هل يمكن تنظيم دليل حسابات خاص بهما و في حال كان الجواب يمكن ما هي التصنيفات و البيانات التي سيحتويها ارجو الافادة و لكم كل الشكر
  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. السادة اعضاء و مشرفي هذا المنتدى الاكثر من رائع ارجو منكم الافادة فيما يلي اذا امكن اعمل في شركة فيها اربعة شركاء بنسب رأس مال مختلفة ( حجم رأس المال 150000$ ) الشريك 1 رأسماله 50000$ الشريك 2 رأسماله 30000$ الشريك 3 رأسماله 25000$ الشريك 4 رأسماله 45000$ هذا و قد قام احد الشركاء بتمويل الشركة بمبلغ 50000$ و في نهاية العام طلب احتساب نسبة على هذا التمويل من الربح . المطلوب من السادة هل يجوز احتساب له نسبة من الربح على هذا التمويل ام لا و في حال يجوز احتساب نسبة على هذا التمويل هل يجب مراعاة ما يلي و كيف تكون المعالجة : 1- اذا كان التمويل في بداية العام بدون وجود مسحوبات خلال العام . 2- اذا كان التمويل في بداية العام مع وجود مسحوبات خلال العام . 3- اذا كان التمويل خلال العام ( مع مراعاة الحالتين عدم وجود مسحوبات أو مع وجود مسحوبات ). سؤال اخر الارباح التي وزعت على الشركاء دفتريا و لم يتم سحبها هل يحتسب لها نسبة من الارباح المحققة خلال العام الذي يليه مع مراعاة حالات السحب . اذا كان هناك كتب او اي مادة علمية يمكنني الرجوع اليها ايضا ارجو ارشادي و لكم مني كل الشكر و الاحترام .
  3. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته لان وقتكم ثمين لا اريد الدخول في مقدمات انا اعمل رئيس حسابات في شركة خاصة و ملف بالادارة المالية مؤقتا لحين تعيين مدير مالي فيها و قد طلب مني مدير الشركة ان اعد له دراسة جدوى اقتصادية لمشروع ( انشاء موقع الكتروني )و لكن ليس لدي اطلاع على اي دراسة جدوى خاصة بمثل هذه الامور ( دراسة جدوى اقتصادية من انشاء موقع الكتروني ) علماً بأن من اعد الدراسة قد زودني بطبيعة الموقع و رؤوس اقلام عن نشاطه و ايراداته و الهدف منه و لكن كما اسلفت ليس لدي اي دراسة تساعدني فيما طلب مني . أرجو ممن لديه علم بهذا النوع من دراسات الجدوى (دراسة جدوى اقتصادية من انشاء موقع الكتروني ) أو لديه دراسة جدوى لانشاء موقع أن يزودني بها حتى اتمكن من معرفة بعض الامور التي تساعدني في اعداد الدراسة . سأكون شاكرا لكل من افادني بهذا الموضوع و لمن لم يفيدني لعدم قدرته و الله ولي التوفيق.
  4. اولا اود ان اشكر كل القائمين و المشرفين على هذا المنتدى لما يقدمونه لنا مع نصائح و ارشادات و توجيهات تساهم في رفع سويتنا العلمية و المهنية و التي قلما نحصل عليها في هذه الايام السادة المحترمين كلفت ضمن الشركة التي أعمل فيها بالرقابة الداخلية في الشركة و لا اخفي عنكم اي شيئ كنت اعمل في هذه الشركة رئيس حسابات و لكن ادرة الشركة ارتأت ان تستحدث قسم رقابة و اختارتني لهذه المهمة و لكن انا في الحقيقة لا ادري بشكل دقيق ما هو المطلوب مني عمله و على ماذا سأراقب و ما هي الألية للعمل و غيره من متطلبات هذه المهمة الدقيقة هذا علما بأن ادارة الموارد البشرية افادتني بأنهم يقومون بوضع التوصيف الوظيفي لهذا المنصب الجديد . و حتى يكون لدي خلفية و معلومات حول المهمات و الاليات و التقارير و كل ما يتعلق بهذا المنصب فقد لجأت لكم و ارجو ان تفيدوني كما عودتمونا فأنتم تعملون ما بإستطاعتكم لمساعدتنا . و اشكر كل من قرأ سؤالي و كل من ساهم بمساعدتي و اعتبر مجرد قراءة الموضوع مساعدة و شكرا .
  5. جزاك الله كل خير فقد قدمت لي كل الذي احتاجه و اكرر شكري لك و لكل القييمين على هذا المنتدى
  6. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته السادة الزملاء و القيمين على هذا المنتدى اشكركم الشكر الجزيل على هذا المنتدى المفيد و القيم و جعل الله ثواب هذا العمل في ميزان حسناتكم . اريد ان اعرض عليكم مشكلة صادفتني في عملي و انا اعمل محاسب في شركة انتاج فني و لدينا شركات شقيقة ولكل شركة طبيعة عمل تختلف عن الاخرى فمنها ما هو اعلاني و منها ما هو بيع حقوق و منها انتاجي و منها سلعي و قد طلب مني أن اعد ميزانية تجميعية لكل هذه الشركات و ان تعرض على الادارة بشكل ميزانية واحدة و انا لم أعمل مثل هذه الميزانيات من قبل لذا ارجو الافادة و المساعدة و مجرد ردكم و قرائتكم للموضوع و التعليق عليه هي مساعدة بحد ذاتها و شكرا
×
×
  • أضف...