اذهب إلى المحتوى

hala.t

الاعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    17
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

عن العضو hala.t

  • تاريخ الميلاد 08 يون, 1978

معلومات شخصية

  • البلد أو المكان
    Syria - Damascus

الإنجازات الخاصة بـhala.t

عضو جديد

عضو جديد (1/6)

  • درع المساعدة الممتازة نادرة

أخر الشارات الممنوحة

10

الشعبية

  1. مصاريف التأسيس هي كافة المصاريف التي تدفعها الشركة لتأسيسها مثل مصاريف السجل التجاري والاوراق القانونية ..... العرف المحاسبي ان هذه المصاريف ترسمل ويتم اهتلاكها لكن المعايير المحاسبية تنص على اثباتها كمصروف في نفس العام. الاهتلاك هو توزيع قيمة الاصل على عمره الانتاجي وهو مصروف يظهر في قائمة الدخل المجمع هو حساب ميزانية والطرف الثاني لقيد الاهتلاك يصنف في الميزانية تحت الاصول الثابتة ليظهر الاصل بالقيمة الدفترية (الكلفة التاريخية - مخصص الاهتلاك).
  2. راجع الموقع التالي، منتدى Oracle financial http://www.araboug.org/ib/
  3. عزيزي، تنص المعايير المحاسبية على إعادة تقييم النقد بالعملة الاجنبية في نهاية العام، لذلك جميع الارصدة من كاش في الصندوق أو في البنوك يجب إعادة احتساب قيمتها بالعملة المحلية وفقاً لسعر الصرف المعتمد في الدولة بتاريخ إعداد القوائم المالية. نتيجة هذه العملية تكون Unrealized Gain or Loss السبب أن الشركة مازالت تمتلك الكاش ولم تتم عملية التحويل للعملة المحلية أو الدفع من هذا الكاش فعلا لأنه إذا تم ذلك يتم تسجيل المبلغ بالعملة المحلية وفقاً لسعر الصرف بتاريخ العملية ضمن حساب Realized Gain/Loss بالنسبة لإعادة التقييم على البرنامج المحاسبي المستخدم فإنه يتم من خلال نافذة في البرنامج وهذا ما تستخدمه 90% من البرامج المحاسبية وليس بقيد يدوي.
  4. بالنسبة للفقرة غير الواضحة من المعيار 8 إن جميع الارصدة في القوائم المالية مدعمة بوثائق تاريخية تثبت صحتها، لكن بغرض إظهار المركز المالي للشركة بوضعه الأصح بتاريخ إعداد القوائم المالية يجب تقدير بعض البنود غير المدعومة بوثائق تؤكدها مثل تقدير مؤونة الديون المعدومة وتقدير مؤونة انخفاض المخزون والتي يجب تقديرهن من مبدأ الحيطة والحذر كذلك تقدير العمر الانتاجي للاصول والذي يجب تقديره بغرض توزيع قيمة الاصل على عمره الانتاجي بالاضافة إلى اختيار طريقة الاستهلاك والتي تخضع لوجهة نظر الادارة لذلك توجد عدة طرق للاستهلاك وجميعها مقبولة. إن تقدير هذه البنود في القوائم المالية من قبل إدارات الشركة يدعم صحتها ولا يقلل من قدرة المستفيدين من القوائم المالية (المستثمرين، المقرضين، الموردين،....) على الاستفادة منها.
  5. عزيزي عرف المعيار الدولي رقم 8 السياسات المحاسبية بـ: مبادئ محددة وأسس واتفاقيات وقواعد وممارسات تطبقها المنشأة عند إعداد وتقديم البيانات المالية، وبالتالي فإن طريقة الاستهلاك تتبع السياسات المحاسبية لأنها تندرج ضمن القواعد التي تطبقها المنشأة وبالتالي فإن تعديل طريقة الاستهلاك يندرج تحت التغيرات في السياسات المحاسبية ويطبق بمفعول رجعي. بالنسبة لما قرأته في المعيار 16 فهو مكتوب كالتالي: إذا حدث تغيير هام في نمط الاستهلاك المتوقع للمنافع الاقتصادية المستقبلية المجسدة في الاصل يتم تغيير الطريقة لتعكس النمط المتغير. حدد المعيار أن المتغير هو بالاساس تغير جوهري بالتوقع لم يكن واضحاً أو لم يعرف سابقاً والافصاح عنه في القوائم المالية تطلب بشكل أساسي تغيير طريقة الاستهلاك.
  6. تقصد إعادة تقييم للنقد بالعملة الاجنبية آخر العام طبعا يتم إعادة تقييم لأرصدة النقدية بالعملة الاجنبية باعتماد سعر الصرف في نهاية العام ضمن حسابات unrealized gain or loss ثم يتم عكس التسوية في بداية العام الجديد.
  7. تغيير طريقة الاهتلاك تسمى Changes in Accounting Principle يتم الافصاح عنها بشكل مستقل في قائمة الدخل تحت اسم Cumulative effect of change in accounting principle ويتم التعديل بمفعول رجعى
  8. ممكن من إدارة المنتدى توضح موضوع مستويات الاعضاء لأني لاحظت أن جميع الاعضاء الجدد يبدأون باسم عضو مقبول ما هي المستويات التالية وما هي مؤهلاتها؟ مع الشكر
  9. يوجد بعض النقط التي ارغب بمراجعتها في السؤال وهي: 1- السؤال يقول ان الشركة مساهمة لكن تتمة السؤال تبين أنه يوجد سحب نقد من قبل الشريك وتقديم أصل للشركة لذلك اعتقد ان الشركة ليست مساهمة وإنما من شركات الاشخاص. 2- رأس المال المدفوع رقم ثابت لا يمكن تعديله إلا في حالات قانونية لذلك النقص يكون في الحساب الجاري للشريك. 3- هل إضافة العقار مقابل حصة الشريك في رأس المال أم كقرض للشركة أم تسديد للحساب الجاري ....؟ أرجو توضيح هذه النقط قبل بيان المعالجة المحاسبية.
  10. صدقني اللي عم تسأل عنه بحر واسع ليس من السهل إجابتك عليه لو عندك سؤال محدد أكثر ممكن نساعد مع الشكر
  11. تعامل معها انها شركة جديدة، قم بجرد الاصول الثابتة وقيمها حسب قيمتها الحالية واجرد المستودعات واجرد النقدية اجمع كشوفات البنك وحدد الديون المدينة والدائنة وأسس القيد الافتتاحي بعد بناء شجرة الحسابات المناسبة ابنى سجل للاصول الثابتة في الشركة ونظم العمل.
  12. هل تقصد أنه لايوجد برنامج محاسبي للعمل به في الشركة أم أنه لا يوجد محاسب نهائياً؟ ما مدى توفر المستندات والفواتير في الشركة بخصوص الاصول الثابتة، يومية الصندوق، كشوفات البنوك، فواتير المصاريف....... هل رأس مال الشركة يمكن تحديده بدقة أم أنه مختلط مع دخل أخوك الخاص؟ أرجو توضيح هذه النقط
  13. 1- طلب القوائم المالية وميزان المراجعة التفصيلي 2- حساب Materiality و Tolerable error و Threshold 3- اختيار عينة الحسابات التي يجب تدقيقها بناءً على TE وعلى الحكم الشخصي 4- تطبيق الاختبارات على كل مجموعة من الحسابات المختارة (الاصول الثابتة، المخازن، المصاريف.....) بحيث تقوم بتغطية 5 تأكيدات هي: Real & Existance Valuation Right & Obligation Presentation Completeness 5- نتيجة عملية التدقيق تقدم بتقرير للجهة التي تتبع لها إدارة المراجعة الداخلية للشركة.
  14. هل تقصد المراجعة الداخلية أم المراجع الخارجي؟ وهل تسأل عن مراجعة القوائم المالية ام مراجعة عمليات التشغيل والاجراءات التي تتبعها الشركة؟
  15. عزيزي: انت تقول مندوبين يعني ان الشركة تعمل في مجال توزيع البضاعة حتى تقرر الافضل يجب الاجابة عن السؤال: هل ممكن نقل بضاعة الشركة وتوزيعها بدون سيارات وعن طريق المواصلات العامة وهل تتحمل الشركة بطء التوزيع في حال سوء الاحوال الجوية مثلاً إذا كانت الاجابة لا فلابد من شراء السيارات مع ضرورة وضع سياسات تحدد مسؤوليات مستلم السيارة بدءاً من الوقود الى الصيانة الى مخالفات السير الى تسليمها في نهاية الدوام الرسمي ... إذا كانت الاجابة نعم في هذه الحالة لابد من إجراء دراسة تفصيلية تتضمن مقارنة بين الوقود والصيانة والاهتلاك وبين بدل المواصلات المناسب الذي يؤمن للمندوبين إمكانية تسليم المواد وفق خطة قسم المبيعات وبالتالي تتمكن الشركة من تحديد إيهما أفضل بناءً على التكلفة الأقل بالنسبة ليبع السيارات الموجودة ممكن بعدة طرق تحدد الشركة الانسب منها مثل طلب عروض أسعار لشراء السيارات من المكاتب أو بيع السيارات للموظفين بالقيمة الدفترية أو بيع السيارات للموظفين بالتقسيط بشرط التزام الموظف بالعمل لدى الشركة مدة معينة ......الخ التسوية تتم حسب الطريقة التي اختارتها الشركة لتصريف السيارات وبالمبدأ يتم إقفال مخصص اهتلاك السيارات مع الكلفة التاريخية لها وإثبات الكاش والفرق يكون ربح رأسمالي أو خسارة رأسمالية تظهر في قائمة الدخل
×
×
  • أضف...